انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
02 يونيو 2018
1671

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أحمد خيري، بتوقيع تعاون مشترك بين الوزارة ومجموعة العربي لإنشاء شراكة بين الدولة والقطاع الخاص لأول مرة في مجال التعليم الفني، بتأسيس مدرسة "العربي للتكنولوجيا التطبيقية".

وأكد خيري، في بيان إعلامي صادر اليوم السبت، أن المدرسة ستكون بالتعاون مع وكالة "جايكا" اليابانية، وتعمل بنظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية، ومن المقرر إنشائها بمحافظة المنوفية، وبدعم من صندوق تطوير التعليم.

وأعلنت حبيبة عز، مستشار الوزير للتعليم الفنى والأمانة الفنية، عن فتح باب التقديم للمدرسة أمام طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة المنوفية، يوليو القادم، كأول دفعة بالمدرسة.

وأشارت إلى أن مميزات المدرسة توفير بيئة تعليمية مميزة وفقا للمعايير الدولية، وتوفير وجبة غذائية يومية متكاملة للطلاب، وتدريبهم في مصانع العربى، كما سيحصل الطلاب على شهادة خبرة عامين معتمدة من مجموعة مصانع العربى، وحصوله على مكافأة تدريب شهرية بناءً على أدائه، وبطاقة مصرفية باسمه لصرف مكافآته الشهرية.

وأكدت عز على دعم وتدريب الطلاب من قبل مستشارين يابانيين؛ لتحسين أدائهم مما سيجعل خريج هذه المدرسة يتمتع بمستوى مهارى يطابق المعايير الدولية، وتكون الأولوية فى التعيين بعد التخرج بشركة العربى أكبر شركات الصناعات الهندسية بمصر.

وتمنح المدرسة التكنولوجية الطلاب فرصة الإلتحاق بالكلية التكنولوجية المتوسطة ويحصل منها على الدبلوم العالى بعد عامين، والحصول على درجة البكالوريوس فى التكنولوجيا التطبيقية بعد عامين دراسيين آخرين، وتوفير المشورة الفنية لخريج المدرسة في حالة رغبته بدء مشروعه الخاص.

وأوضحت عز أن ذلك ضمن مبادرة "صناع مصر"، وأن تكلفة التعليم لا تقل عن 15 ألف جنيه سنويًا للطالب، تتحملها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ومجموعة العربى كمنحة للمقبولين بمسابقة الالتحاق بالمدرسة.

 

اقرأ أيضًا :

"التعليم" تطلق منح التكنولوجيا التطبيقية لطلاب ومعلمي التعليم الفني

اليوم.. طلاب مدارس "STEM" يؤدون اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات

 

 


تعليقات