انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: هدير رجب
31 مايو 2018
1086

تقرير States’ Strong Education Systems Often Cost Students المنشور على موقع US NEWS

 

الولايات التي تصنف بكونها تسعى لتقديم تعليم عالي لسكانها من الطلاب تميل أن تكون موطنًا للجامعات والكليات الأعلى سعرًا

 

لايمكن إغفال الملاحظات عندما تتعلق بالتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من سعيها لتقديم عروض تعليمية مميزة للطلاب بمرحلة الطفولة المبكرة وتحتوي على نظام تعليمي قوي K_12.

 

حيث أظهرت الاحصائيات لعام 2018 أن الولايات المتحدة الأمريكية تأتي في تصنيف الدول العشر الأوائل من حيث التعليم، لكنها احتلت مركز متأخر في الدول الأقل ديون على الطلاب عند التخرج؛ حيث جاءت ولاية نيو هامبشير في المرتبة الـ49، في حين تحتل المرتبة الرابعة من حيث جودة التعليم.

 

وجاءت ولاية ماساتشوستس في الترتيب الـ44 من الولايات الأقل ديون عند التخرج، على الرغم من أنها تحتل المركز الأول في التعليم بشكل عام.

 

ووفقًا لاحصائيات "The Institute for College Access and Success" أشارت إلى أن متوسط ديون الخريجين الذين حصلوا على قروض من الكليات والجامعات الحكومية والخاصة طول السنوات الأربع للدراسة في ولاية نيو هامبشير بلغ أكثر من 36 ألف دولار في عام 2016، مؤكدة الاحصائيات أن 75% من خريجي الولاية يتخرجون بالديون.

 

وفي سياق آخر، تابعت الاحصائيات أن متوسط ديون الخريجين في ولاية ماساتشوستس بلغ 32 ألف دولار في العام السالف ذكره، معلنة أن 60% من خريجيها يحملون على عاتقهم هذه الديون بعد التخرج.

 

الولايات الأمريكية التي تعمل لتقديم تعليم جيد لمواطنيها؛ تقوم أيضًا بصنع العديد من الأمور الجيدة؛ فهي تؤمن اقتصاد قوي ومتنامي، وتوفر نظام رعاية صحية قوي، ومعدلات منخفضة للجريمة بجانب أساليب إيجابية أخرى متعلقة بالجوانب الحياتية، مثل العام الماضي أغلب الولايات المتحدة الأمريكية جاءت في الترتيب كأفضل الدول التي تتصدر قائمة التعليم.

 

في الواقع هناك 8 ولايات أمريكية في التصنيف ضمن العشر الأوائل في ترتيب التعليم تشمل ولاية لوا؛ التي احتلت هذا العام كأفضل ولاية والمرتبة الخامسة في التعليم، وهناك ولايات أمريكية أخرى جاءت ضمن العشر الأوائل في قائمة أفضل الولايات عامة وأفضلها من التعليم؛ وكانت من بينها ولايات ماساتشوستس، واشنطن، نيو هامبشير، يوتا، فير مونت، نبراسكا، داكوتا الشمالية.

 

وعندما تأتي الاحصائيات حول الرسوم الدراسية والتعليم؛ تكون الولايات الأمريكية الأعلى في التعليم هي الأفقر في الأداء، حيث أن 4 ولايات من أصل 10 في ترتيب الأعلى من حيث التعليم هي من أكثر الدول في متوسط الرسوم الدراسية والرسوم المطلوبة للدراسة خلال 4 سنوات، مثل ولاية فير مونت التي تحتل المرتبة الثامنة في جودة التعليم، جاءت في المركز الأخير من حيث الأقل في الرسوم الدراسية، بجانب ولاية نيو هامبشير التي جاءت في المركز 49، وتبعها ولايتي نيو جيرسي وماساتشوستس اللتان جاءت في المرتبة الـ46 و43.

 

ففي ولاية فيرمونت يأتي متوسط الرسوم الدراسية للطالب طوال سنواته الجامعية الأربع إلى 15 ألف دولار، وذلك وفقًا لاحصائيات "the National Center for Education Statistics"، مستكملًا المركز أن متوسط الدين للطلاب في الولاية يصل إلى 28.66 ألف دولار، ليكون نسبة الخريجين من الولاية الذين حصلوا على قروض للتعلم ولم يستطيعوا سدادها 63% "وفقًا لاحصائيات TICAS".

 

وتأتي الرسوم الدراسية للطلاب في المرحلة الجامعية بولاية نيو هامبشير منخفضة نسيبًا عن رسوم ولاية فير مونت ببعض الدولارات فقط، في حين تأتي المصروفات الدراسية في ولاية نيو جيرسي 13 ألف دولار، و12 ألف دولار في ولاية ماساتشوستس.

 

ويُذكر أن الرسوم الدراسية ارتفعت في السنوات الأربع للدراسة بمتوسط قدره 2.484 دولار بنسبة مئوية قدرها 35 % منذ عام 2006، ولكن هناك بعض الولايات كولاية ألاباما، أريزونا، كاليفورنيا، كولورادو، فلوريدا، جورجيا، وهاواي زادت بها المصروفات الدراسية بنسبة أكثر من 60%.

 

 


تعليقات