انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: هدير رجب
23 مايو 2018
911

صرح رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر، إنه تقرر فتح باب التقدم للانضمام للدورة الرابعة من برنامج الطفل غدًا الخميس للعام الدراسي الحالي 2017/ 2018، على أن يتم التقديم من خلال هذا الرابط.

 

وأوضح "صقر"، في البيان الصادر عنه منذ قليل، أن برنامج جامعة الطفل سيستقبل هذا العام 4300 طالب تتراوح أعمارهم ما بين 9 وحتي 12 سنة من مختلف محافظات الجمهورية في 34 جامعة مصرية حكومية وخاصة.

 

وأشار رئيس أكاديمية البحث العلمي إلى أن البرنامج يقدم  9 تخصصات علمية مختلفة؛ منهم 7 تخصصات موحدة في كل الجامعات ومحددة من قبل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا استناداً علي برنامج جامعة الطفل العالمي، حيث أن الأكاديمية عضو الشبكة الأوروبية لجامعة الطفل ويتبقي تخصصان تنفرد بإختيارهم كل جامعة علي حسب ما تتميز به في المجال العلمي.

 

ويُذكر أن البرنامج أطلق في عام 2015، حيث يأتي برنامج جامعة الطفل الذي تتبناه الأكاديمية كمشروع قومي في مجال التعليم الإبداعي غير الرسمي للعلوم واكتشاف واحتضان الأطفال المميزين في مراحل مبكرة من التعليم، وهو أحد آليات أكاديمية البحث العلمي في هذا المجال ونتمنى أن ينال الدعم من الجهات المعنية بالتعليم في مصر بدون دعم مادي قوى، ومشاركة كافة مؤسسات الدولة الاستمرار في هذا المشروع القومي.

 

اقرأ أيضًا :

بدء الدراسة بجامعة الطفل في جامعة عين شمس


تعليقات