انشاء حساب



تسجيل الدخول



احتفال الطالبتان بفوزهم
22 مايو 2018
785

"أسماء والشيماء" توأم يدرس بجامعة المنصورة، تشابهتا في الشكل والأذواق والتفوق الرياضي، وتمكنتا من تحقيق مراكز أولى في ست بطولات متتالية طوال مسيرتهما في ممارسة رياضة الجودو بأوزان مختلفة.

 

وحصدتا الأختان الطالبة بكلية طب الأسنان أسماء عبد المنعم، والطالبة بكلية الطب البيطري الشيماء عبد المنعم، المراكز الأولى في بطولة إفريقيا للجودو في بروندي 2018، حيث حصلت "أسماء" على المركز الأول في وزن 52 كيلو، وحصلت "الشيماء" على المركز الثانى بوزن57 كيلو.

 

وقالت "أسماء" إلى "شفاف" إنهما تلعبان بأوزان مختلفة بسبب شدة التشابه بينهما في الشكل، موضحة أنهما كانتا تلعبان في وزن الـ 75، وتسبب الشبه بينهما في مشاكل لها  في أول بطولة خاضتها؛ لعدم تفرقة الحكم بينهما، فقرر المدرب أن تلعب كل منهما وزن مختلف، منعاً لحدوث مشاكل تؤثر على دخولهما أي بطولات لاحقة.

 

وأضافت: "التشابه بيننا يمكن أن يسبب مشاكل في البطولات، لأننا نسافر ونشارك مع بعض ونشجع بعض في البطولات كل واحدة في ميزان مختلف"، مشيرة إلى أنهما يلعبان رياضة الجودو منذ عام 2007 ، بعد أن تركتا رياضة الجمباز التي كانت لعبتهم المفضلة في الطفولة.

 

بطلتا الجامعة في الطفولة

 

وتمكن التوأم من الحصول على المراكز الأولى ولقب أحسن لاعبة في ثلاث بطولات دولية هذا العام، منها بطولة إفريقيا للجودو الأولى في تونس في أبريل 2018، وبطولة أفريقيا في بوروندي، مايو 2018 وبطولة العرب بالقاهرة.

 

خاضت "أسماء" بطولة العرب في المغرب، وحصدت فيها المركز الأول للناشئين في 2015، يليها بطولة العرب للمنتخبات في شرم الشيخ وحصدت المركز الأول في اللعب فردي وفرق.

 

كما حصلت  على المركز الثاني ناشئين والثاني شابات والثالث للفرق في بطولة العرب للجودو بتونس، وحصدت المركز الأول بطولة إفريقيا فردي وثاني فرق في شرم الشيخ 2015.

 

وفي 2017، دخلت بطولة إفريقيا وحصلت على المركز الثالث فردي، إلا أنها استعادة المركز الأول في البطولة ذاتها في بروندي 2018 وحققت المركز الأول، وحصلت على لقب أحسن لاعبة في بطولة العرب هذا العام.

 

ولم تختلف "الشيماء" في المهارة عن شقيقتها، فقد حصدت المركز الأول للشابات ولقب أحسن لاعبة في بطولة العرب بالمغرب، وفي بطولة العرب تونس حصدت أول ناشئات لوزن 75.

 

وفي إفريقيا 2017، حصدت المركز الثالث فردي، وفي بطولة إفريقيا 2018 ببروندي، حصدت المركز الثاني فردي والثاني فرق، كما خاضت بطولة العرب وحصدت المركز الثاني فردي والثاني فرق.

 

خلال إحدى بطولات الجودو

 

وتحاول البطلتين تنظيم الوقت بين التدريب والمشاركة في البطولات والدراسة، خاصة أنهما في كليتين عملتين، وأوضحت "الشيماء": "احنا في كليات عملية والرياضة بتأثر بشكل كبير على الدراسة، لكن بنحاول قدر المستطاع التوفيق بين الاثنين".

 

وتركز الطالبتان أهدافهما القادمة في الاستعدادات لخوض بطولة العالم أكتوبر القادم، متمنين تحقيق أعلى نقاط للتأهيل والمشاركة في دورة أولمبياد 2020، معربين عن أمنياتهما في أن تنال رياضة الجودو اهتماماً يليق بها من الإعلام والجماهير مثل رياضة كرة القدم.

 

اقرأ أيضًا :

طالب بالأزهر يفوز بذهبية الجامعات المصرية في التربية الرياضية

 


تعليقات