انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
20 مايو 2018
2206

أعلن رئيس قطاع التعليم العام الدكتور رضا حجازي، عن توفير 40 منحة دراسية مقدمة من مؤسسة مصر الخير، لطلاب خريجي مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM"، للعام الدراسي المقبل 2018/ 2019، للدراسة في مجالات الهندسة والطب والعلوم.

 

ويلتحق الطلاب بالمنحة وفق بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الصادر اليوم، بعد التقدم عبر الرابط الإلكتروني المخصص، وتدعم المنحة الدراسة بجامعات؛ الجيزة الجديدة، والنيل، وبدر، واليابانية، والأكاديمية البحرية، وزويل، وكلية هندسة القاهرة بنظام  الساعات المعتمدة، على أن يكون الموعد النهائي للتقديم 31 من يوليو المقبل.

 

وأضاف "حجازى" وفق البيان، أن هناك برنامجًا مقدمًا لمدارس المتفوقين ممول من مؤسسة "أنسي ساويرس"، بالتعاون مع مؤسسة "الأميديست" للإلتحاق بجامعات عالمية، كجامعة شيكاغو، وبنسيلفانيا، وهارفاد، وستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

ومن جانبه، أشار مدير وحدة "STEM" الدكتور خالد سيد، إلى أن فريق مؤسسة "الأميديست" توجه اليوم  الأحد 20 من مايو الجاري إلى مدرستي الغربية والمنوفية، ويتوجه غدًا الإثنين إلى مدرستي الإسكندرية، وكفر الشيخ، لعمل ندوة لطلاب المدارس عن كيفية التقديم، والذي سيتم إذاعته عبر الإنترنت مع باقي المدارس.

 

و في نفس السياق، أوضحت منسق الشراكة المجتمعية والتعاون الدولي الدكتورة رانيا حافظ، أن المنحة تقدم للطلاب المصروفات الدراسية كاملة، وبدل للإقامة  والنفقات طوال فترة المنحة للطلاب المغتربين، والتأمين الصحي والمصروفات الشخصية، وأردفت أن شروط التقديم والمستندات المطلوبة وكيفية التقديم موجودة عبر موقع إلكتروني محدد.

 

اقرأ أيضًا :

"التعليم العالي": منح دراسية في اليابان لطلاب الثانوية العامة للعام 2019

 


تعليقات