انشاء حساب



تسجيل الدخول



الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب بواسطة: عبلة عاطف
17 مايو 2018
728

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن منظومة التعليم الجديدة المقرر البدء بها من العام الدراسي المقبل، لاقت موافقته وكافة أعضاء مجلس الوزراء، فضلاً عن عقد أكثر من ثلاثة اجتماعات لمناقشة محاورها وأهدافها وسبل تطبيقها ومن ثم طرحها رسمياً.

 

وتابع خلال كلمته في المؤتمر الوطني الخامس للشباب المنعقد أمس الأربعاء 16 من مايو الجاري، أن أولياء الأمور يطالبوا بتطوير المنظومة التعليمية، وعند الشروع في التطوير يبادروا بالتخوف، مستكملاً: "يا مصريين عايزين تعملوا تعليم جيد ولا لا، أول ما نقول تعليم جيد يقولوا بس خليك في الولاد اللي بعدنا، لو سمحت مش في ولادي".

 

وأوضح "السيسي" في لقاءه المُذاع عبر التلفزيون المصري، أن اختيار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، كان بدقة لإصلاح التعليم المصري ووضع خطط تطوير قابلة للتطبيق الواقعي، متابعاً: "الدكتور طارق شوقي قبل الوزارة كان أمين عام المجلس الاقتصادي، ورفض الوزارة أكثر من مرة، وله باع كبير من الخبرات العلمية، علشان كدا لا يمكن يجرب فينا".

 

وأكد أن منظومة التعليم ترتبط باحتياجات سوق العمل، وتطويرها يؤثر على جودة عناصره، مستكملاً: "النهاردة لما يتخرج 100 ألف خريج تجارة وحقوق، هل سوق العمل يحتاج هذا العدد، الأسرة تطلب بعد كدا تشغيل أولادها، طيب اشغله في إيه وكل سنة مئات الآلاف بيتخرجوا وليس لهم حاجة في سوق العمل".

 

تعليق "السيسي" على نظام التعليم الجديد

 

اقرأ أيضًا :

وزير التربية والتعليم: شبكات داخلية في المدارس الثانوية لتصفح المحتوى الرقمي

 


تعليقات