انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية
كتب بواسطة: هدير رجب
16 مايو 2018
187

قال رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، إنه تم الانتهاء من تجهيز وطباعة أوراق الإجابات لكافة المواد لطلاب الثانوية العامة استعدادًا للامتحانات.

 

وأضاف "حجازي"، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسؤوليتي" عبر قناة "صدى البلد"، أن هناك خطة سير لتوزيع الأوراق على كافة المحافظات بريًا وجويًا، مشددًا على أنها ستتم في سرية تامة ولايمكن الإفصاح عنها.

 

ومن جانبه، أوضح رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة أن عدد الطلاب الممتحنين هذا العام يصل إلى ما يزيد عن 646 ألف طالب، مشيرًا إلى أنه سيتم زيادة العدد لالتحاق طلاب المنازل متابعًا أنه سيتم تخصيص لجنتين في كل إدارة تعليمية لتسجيلهم.

 

ونصح "حجازي" طلاب الثانوية العامة الإطلاع على كافة النماذج التجريبية التي تواجدت على موقع الوزارة الإلكتروني، موضحًا أنها 9 نماذج؛ 4 منها للعام الماضي، وواحد للدور الأول، وأخر للدور الثاني، و3 نماذج للعام الحالي 2018/ 2019.

 

ونوه رئيس امتحانات الثانوية العامة أن الوزارة أعطت توجهتها لكافة الملاحظين على الامتحانات بضرورة  التعاون مع الطلاب أثناء أداء الامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للتركيز داخل اللجان، مؤكدًا أن الأسئلة محددة ويجب أن الإجابات تكون مختصرة.

 

 

اقرأ أيضًا :

"التعليم العالي": منح دراسية في اليابان لطلاب الثانوية العامة للعام 2019

 

 

 

 

 

 

 

 


تعليقات