انشاء حساب



تسجيل الدخول



مؤسس تطبيق wa3d exams
16 مايو 2018
690

مع اقتراب أيام الامتحانات والتوتر الذي يصيب الطلاب أثناء المذاكرة، يحتاج الطلاب لمراجعة امتحانات الأعوام الماضية لاختبار ذاكرتهم والتأكد من كونهم يستذكرون دروسهم بالطريقة المناسبة لاجتياز امتحانات كل مادة.

 

وعليه قرر طلاب أسرة وعد بكلية التربية جامعة المنصورة، إطلاق تطبيق إلكتروني عليه امتحانات جميع الشعب والفرق الدراسية، لتسهيل الحصول عليها وإتاحتها كخدمة مجانية بعيدًا عن استغلال أصحاب المكتبات لها وبيعها بأسعار مرتفعة للطلاب، وأطلقوا عليه اسم "Wa3d Exams".

 

قال مؤسس التطبيق الطالب بالفرقة الثانية يسري وفا: "ناس كتير بتدور على الامتحانات وبتسأل عليها ومش لاقياها وخاصة إن كل دكتور له طريقة مختلفة في وضع الأسئلة، وأحيانا نفس المادة يدرسها شعب مختلفة، ومن هنا فكرنا كأعضاء في فريق وعد تسهيل تداول تلك الامتحانات للطلاب والعثور عليها".

 

وأوضح "وفا" أن التطبيق سهل التحميل ولا يشغل مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف أو الكمبيوتر، ويحتوي على امتحانات العام الدراسي الماضي فقط لكل المواد لجميع الشعب والفرق التابعة لكلية التربية، لافتًا إلى تحديث التطبيق بامتحانات العام الحالي، وستكون امتحانات الأعوام القادمة كخطوة لاحقة في تطويره.

 

وأضاف: "الفكرة مش جديدة احنا كنا بنجمع امتحانات السنة اللي فاتت في وقتها، وظبطانها ورفعنها على التطبيق"، مشيرًا إلى أنها الطريقة الوحيدة للحصول على ورقة امتحانات الأعوام السابقة.

 

ويُذكر أن التطبيق متاح على المتاجر الإلكترونية مثل "media fire" و"amazon appstore"، ويتميز بإمكانية تشغيله أوف لاين بدون إنترنت بعد تحميله، "كل الداتا مخزنة داخل التطبيق، فبمجرد تنزيل التطبيق بيعمل داونلود للملفات بدون استخدام الانترنت"_ بحسب مؤسس التطبيق.

 

بمجرد إطلاق التطبيق على موقع "ميديا فاير" فقط، وأعلن "وفا" على "جروبات" الدفعة عنه، واستخدمه 2000 طالبًا وهو ما شجعه لطرح التطبيق في متجر أكبر، مضيفاً: "قدمت التطبيق للمراجعة من شركة amazon وأتوافق عليه وتم طرحه بالمجان في amazon appstore".

 

وحرص "وفا" على تسهيل استخدام التطبيق عند تصميمه، وتسهيل إجراءات الحصول على الامتحان المحدد لأي فرقة بسهولة، قائلًا"الكلية شعبها وفرقها كتيرة، وراعينا ده في التصميم، مثلًا طالب في أولى أساسي إنجليزي، عايز امتحان حسبان بيضغط على الخانة بتاعت قسم الرياضيات، وهيلاقي امتحان المادة اللي بيدور عليها لنفس الدكتور والشعبة بتاعته".

 

وأشار مؤسس التطبيق إلى أنه سعيد بردود أفعال الطلاب المستخدمين للتطبيق، ويدرس مقترحاتهم لرفع كفاءة التطبيق وتخصيص جزء للإجابة على الاستفسارات، وتفادي أي عيوب فنية، مضيفاً: "بندرس تقديم تطبيقات جديدة مساعدة للطلاب في الكلية".

تطبيق امتحانات كلية التربية

 

اقرأ أيضًا :

بالصور.. "بوجي وطمطم" في "تربية المنصورة" احتفالاً بشهر رمضان

 


تعليقات