انشاء حساب



تسجيل الدخول



وزير التعليم العالي والبحث العلمي
كتب بواسطة: هدير رجب
16 مايو 2018
6168

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، عن منح دراسية جديدة مقدمة من الحكومة اليابانية الممثلة في وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا باليابان، وذلك لطلاب المرحلة الجامعية الأولى للدراسة بالجامعات اليابانية من خلال برنامج (MEXT) لمنح (Monbukagakusho) للعام 2019، والخاصة بمنح (Undergraduate) ،ومنح (College of Technology).

 

وأشار "عبدالغفار"، في البيان الصادر عنه، إلى أن آخر موعد للتقدم لهذه المنح يومي الأربعاء والخميس الموافق 23 و24 مايو الجاري، على أن تقدم الأوراق والمستندات لسفارة اليابان بالقاهرة مباشرة.

 

وفي سياق متصل، أوضحت القائم بأعمال رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات الدكتور كاميليا صبحي، الشروط الخاصة بالقبول في المنح؛ ألا يزيد سن المتقدم عن 24 عامًا وألا يقل عن 16 عامًا، ويفضل أن يكون التقدير العام لنتيجة الثانوية العامة هو 95% فما فوق، مشيرة إلى أن في حالة الراغبة للحصول على معلومات حول المنح يمكن زيارة الموقع الإلكتروني.

 

وأضافت أن المنح متاحة لجميع التخصصات العلمية، حيث يقوم الطلاب من خلال هذه المنحة بقضاء السنة الأولى في دراسة اللغة اليابانية ثم الالتحاق بالجامعة حتى انتهاء دراستهم.

 

ومن جانبه، أكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، على أهمية تفعيل علاقات التعاون التاريخية المثمرة والبناءة بين مصر واليابان وخاصة في مجالات التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا والتدريب، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة من اليابان؛ للنهوض بالمستوى العلمي والبحثي والتدريبي واللغوي للدارسين المصريين.

 

اقرأ أيضًا :

وزير التعليم العالي: "جامعات عالمية وتخصصات متنوعة في مصر خلال العامين المقبلين"

 

 

 


تعليقات