انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية من حفل التخرج
كتب بواسطة: هدير رجب
16 مايو 2018
756

قال  وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، إن مصر خلال العامان المقبلان سيكون بها عدد كبير من الجامعات العالمية والتخصصات التي تنوع من فرض التعليم وفقًا لرؤية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بأن يكون التعليم هو قاطرة التنمية في الدولة.

 

وأضاف "عبد الغفار"، خلال حفل تخرج الدفعتين الثانية والثالثة لماجستير ودبلومة إدارة الأعمال المقدمين لموظفي الحكومة من وزارة التخطيط وجامعة أسلسكا، أنه سعى منذ توليه حقيبة الوزارة لإنجاح مشروع تأسيس فرع لجامعة اسلسكا في مصر؛ إيمانا بالتعليم المتميز الذي تقدمه في مجال العلوم الإدارية، وهو الأمر الذي تكلل بصدور قرار جمهوري يسمح لها بالتوسع في أعمالها.

 

وأشاد وزير التعليم العالي بتجربة جامعة اسلسكا مصر في تقديم منح تنافسية في مجال إدارة الأعمال للعاملين بالجهاز الإداري في الدولة والتي تنسجم مع الخطة الاستراتيجية للدولة 2030، مطالبًا الجامعة بأن يكون لها مقر دائم لاستيعاب برامج أخرى.

 

وتابع أن  برنامج إعداد الكوادر الحكومية يأتي متفقا مع رؤية القيادة السياسية في تحقيق مجتمع متعلم، وجهاز إداري كفء وفعال، وبناء المهارات للعاملين في الجهاز الإداري للدولة.

 

ومن جانبها، عبرت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتوره هالة السعيد عن سعادتها لاستمرار البرنامج الحكومي لتأهيل الكوادر الإدارية بالتعاون مع جامعة اسلسكا مصر في تخريج كوادر إدارية ماهرة قادرة على إحداث التغيير المنشود في المنظومة الإدارية بمصر.

 

وأكدت أن وزارة التخطيط لها عدة برامج متنوعة لبناء مهارات العاملين في الدولة مثل برنامج القيادات الوسطى والبرنامج الرئاسي للشباب، وتأسيس الأكاديمية المصرية للتدريب انسجامًا مع توجه القيادة السياسية لبناء المهارات وإصلاح الجاهز الإداري في الدولة.

 

ويُذكر أن الحكومة تستهدف تدريب 1500 موظف حكومي من خلال برنامج إعداد القيادات الحكومية بجامعة اسلسكا لتولي مهام قيادة الجهاز الإداري، وتمتد دراسة المرحلة الأولى 4 شهور يحصل من يجتازها على شهادة في أساسيات الإدارة وأعلى التقديرات في المرحلة الأولى ينتقلون للمرحلة الثانية، ومدة دراستها 4 أشهر ويمنح من يجتازها دبلوم إدارة الأعمال الحكومية، ومن يجتاز هذا الدبلوم بأعلى تقدير في المواد الأكاديمية وأعلى درجة في امتحان اللغة الإنجليزية ينتقل إلى المرحلة الثالثة، وهي مرحلة ماجيستير إدارة الأعمال الحكومية.

 


اقرأ أيضًا :

"التعليم العالي": منح دراسية في اليابان لطلاب الثانوية العامة للعام 2019

 


تعليقات