انشاء حساب



تسجيل الدخول



الدكتور رضا حجازي
كتب بواسطة: عبلة عاطف
14 مايو 2018
485

اعتمد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، نتيجة امتحانات الثانوية العامة للطلاب المصريين الدارسيين بالخارج، اليوم الاثنين 14 من مايو الجاري، وذلك لامتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2017/ 2018.

 

وقال "حجازي" في بيان الوزارة الصادر اليوم، إن نسبة نجاح الطلاب بلغت 98.22%، وسيتم إعلان جميع النتائج غدًا الثلاثاء 15 من مايو الجاري، على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، قسم بوابة الخدمات، مضيفاً: "فيما عدا حالات الطلاب الذين لم يستوفوا المستندات المطلوبة، وكذا الحالات المحولة للشؤون القانونية".

 

وأوضح أن أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدور الأول كانت 70 ألف و753 طالب وطالبة، وعدد الطلاب الذين انتهوا من الامتحانات بالفعل69 ألف و487 طالب وطالبة، وعدد الذين اجتازوا الامتحانات بنجاح 68 ألف و252 طالب وطالبة.

 

وفي سياق متصل، أشار "حجازي" إلى أن لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الطلاب المصريين بالخارج، بدأت إعداد وتجهيز امتحان الدور الثاني للعام الدراسي الحالي، والذي من المقرر أن يبدأ في 7 من يوليو المقبل.

 

يُذكر أن امتحانات الطلاب المصريين في الخارج لجميع المراحل الدراسية بداية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، بدأت هذا العام في نهاية مارس الماضي، وانتهت في 10 من إبريل الماضي، وعقدت في عدد 198 سفارة وقنصلية على مستوى الدول التي يوجد لمصر تمثيل دبلوماسي بها.

 

اقرأ أيضًا :

"التربية والتعليم": إتاحة أرقام جلوس طلاب "الثانوية العامة" إلكترونياً

 


تعليقات