انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية
كتب بواسطة: هدير رجب
09 مايو 2018
611

أعلن المدير العام للمبيعات والعمليات الدولية لقطاع التعليم في شركة "مايكروسوفت" الأمريكية مارك إيست، أن الشركة تعتزم تنفيذ خطة تدريب 600 ألف معلم مصري؛ لاستخدام التكنولوجيا الحديثة خلال السنوات القليلة المقبلة.

 

وأوضح "إيست"، في تصريحات له على هامش مشاركته في ملتقى الكويت التعليمي الذي يعقد بمشاركة 8 جامعات مصرية، أن الشركة تعمل حاليا بالتعاون مع الوزارة من أجل توفير التكنولوجيا الحديثة بجميع المدارس الحكومية.

 

وقال إنه سيزور مصر الأسبوع المقبل للقاء وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي؛ لبحث آلية زيادة أطر التعاون وتطويع إمكانيات وخبرات "مايكروسوفت" من أجل تطوير التعليم المصري، مضيفًا أنه جارِ حاليا إطلاق برنامج "المدارس الرائدة" لمايكروسوفت حيث تتطلع الشركة للتنسيق مع مدارس حول العالم للالتحاق بهذا البرنامج.

 

وفي سياق متصل، أفاد المدير العام للمبيعات والعمليات الدولية لقطاع التعليم في شركة "مايكروسوفت" الأمريكية أن برنامج "المدارس الرائدة" يعتمد على تحويل المدارس إلى مدارس رقمية تعتمد على التكنولوجيا في المقام الأول من خلال إعادة تصميم المدارس الحالية، وإدخال شبكة الإنترنت فيها ضمن النظام المدرسي.

 

وكشف أن أحدث الدراسات التي أجرتها الشركة أشارت إلى أنه بحلول عام 2030 ستعتمد نحو 70% من الوظائف على مهارات التكنولوجيا، بجانب ما يتطلب ضرورة تأهيل التلاميذ الذين يدرسون في الصف الابتدائي من الآن على تلك التكنولوجيا، كي يتمكنوا من اللحاق بركب التطور في سوق العمل.

 

ويُذكر أن فعاليات ملتقى الكويت للتعليم بدأت صباح أول أمس الإثنين، بمشاركة مؤسسات معنية بالتعليم محليًا ودوليًا بالإضافة إلى مشاركة 8 جامعات مصرية؛ وهم القاهرة، أسوان، بنها، المنوفية، طنطا، السادات، قناة السويس، وجامعة 6 أكتوبر، فضلا عن الجناح الخاص بقطاع التعليم في مؤسسة أخبار اليوم، ومن المقرر أن تنتهى الفاعليات اليوم الأربعاء.

 

 

اقرأ أيضًا :

بنك مصر يعلن عن التدريب الصيفي لطلاب الجامعات

 


تعليقات