انشاء حساب



تسجيل الدخول



طالب: "سقوط المروحة بالأتيلية واقعة متكررة"

مسؤول الميزانية بالكلية: تحسن الحالة الصحية للطالبة

صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
07 مايو 2018
564

اجتاح موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" موجة غضب لمجموعة من الطلاب بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، بسبب إصابة زميلتهم رضوى صبرة، بأحد قاعات الرسم العملي "أتيلية" إثر سقوط مروحة سقف، وتم نقلها إلى مستشفي المعلمين بقصر النيل، وحجزها بغرفة العناية المركزة.

 

وقال الطالب بالكلية بلال طارق، إن حادثة إصابة الطالبة ليست الأولى من نوعها، مضيفاً أنه في بداية العام الدراسي الحالي، أثناء تواجد الطلاب في أحد قاعات الرسم العملي "أتيلية"، سقطت "ريشة" من المروحة، متابعاً: "الريشة طارت منها وهي شغالة".

 

وتابع إلى "شفاف" أن واقعة سقوط المروحة في أول العام الدراسي لم تسفر عن إصابات، كما حدث في واقعة الوقت الحالي، وحدثت تحديداً بقسم الجرافيك في الكلية.

 

وعلق الطلاب عبر "فيسبوك" على الواقعة، وقالت طالبة: "النهاردة في الأتيلية في كلية فنون جميلة مروحة سقف وقعت على زميلتنا، ودة مقتطف من رد العميد على كلامي عندما طالبنا باتخاذ الإجراءات اللازمة، والذي قال والله أحنا مقولناش لحضرتك إنك جاية الـsmart village".

 

وأضافت الطالبة أنهم يريدوا الاطمئنان على زميلتهم، ويرفضوا الإهمال، كما طالبوا بالقيام بالإجراءات اللازمة وضمان صيانة القاعات المخصصة للدراسة تجنباً لتكرار الواقعة، وأوضحت أن المعلومات الأخيرة عن الحالة الصحية للطالبة المصابة، خروجها من العناية المركزة، واستكمالها العلاج بالمستشفى.

 

 

واتفقت التعليقات  عبر "فيسبوك" على رفض الحادثة، مؤكدة أن السبب متمثل في إهمال الصيانة، وقال أحد الطلاب: "رد مقنع، إية البلاوي دي يارب مافيش حاجة ماشية في البلد دي، لك الله يا مصر"، وقال أخر موجة حديثه إلى الطلاب: "خدوا من المستشفى تقرير وعلى أقرب قسم".

 

وعقب أحد الطلاب على الواقعة قائلاً: "يعني أخرتها هنموت موتة، final destination، يعني والله الواحد مش عارف يقول إية، إحساس الاشمئزاز والقرف طافح عندي".

 

وعلقت طالبة: "نفس العميد اللي رحت اشتكيله إن مافيش مكان أدمي امتحن فيه امتحان القدرات، قالي مش عجبك خدني فلوسك وامشي".

 

وقالت أحد أولياء الأمور عبر حسابها: "الحادثة دي في كلية بنتي، لما يكون في صيانة ومروحة تقع تبقى حادثة، ولما ميكونش فية صيانة، والمروحة تقع تبقى جريمة، ولما مروحة تقع ويكون ده رد المسؤول يبقى اسمه اجرام".

 

وطالب أحد المستخدمين الطلاب، بتحرير شكوى بالنيابة الإدارية، موضحاً: "مع المحضر اعملوا شكوى في النيابة الإدارية للتحقيق في الإهمال وبعد قرار النيابة ما يطلع، ارفعوا قضية على العميد"، واستنكر طالب تكرار حدوث الواقعة قائلاً: "المروحة وقعت تاني!!!!".

 

ومن جانبه قال مدير الميزانية بالكلية عماد الدين عبد المطلب، إنه تواجد مع القائم بمهام عميد الكلية الدكتور السيد قنديل أثناء زيارته للطالبة، مؤكداً أن إدارة الكلية تهتم بكافة طلابها، مضيفاً: "كما تضمن وفد الكلية مدير مكتب عميد الكلية الأستاذ سعد، ومدير مكتب وكيل الكلية لخدمة المجتمع الأستاذة عائشة".

 

وتابع عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" السبت الماضي، أن الوفد ذهب لمتابعة حالة الطالبة رضوى صبرة طالبة القسم الحر بالكلية، والتي تعرضت لحادث أمس وتم نقلها إلى مستشفي المعلمين بقصر النيل، مؤكداً أن "قنديل" لازمها حتى ساعات متأخرة لمتابعة حالتها الصحية، ولم يغادر المستشفى حتى استقرار حالتها.

 

وأوضح أن الطالبة خرجت من العناية المركزة بعد تحسن حالتها الصحية، متابعاً: "كنا فى انتظار إستشاري المخ والأعصاب لوضع التقرير النهائي والسماح لها بالمغادرة وعودتها إلى بيتها إن شاء الله بخير شافها الله وعافها".

 

واختتم حديثه بتكليف القائم بأعمال عميد الكلية للمحامي المختص بالشؤون القانونية بالجامعة، بطلب فتح تحقيق فى الحادث والوقوف على أحداثة، قائلاً: "والذى التقى مع الطالبة وتحدث معها وهو بصدد تحقيق شامل حولى الحادث".

 

اقرأ أيضًا :

عميدة "فنون حلوان": الكلية تحقق لمحاسبة المسؤول عن إصابة الطلاب

 


تعليقات