انشاء حساب



تسجيل الدخول



جامعة بني سويف
كتب بواسطة: هدير رجب
06 مايو 2018
1241

خاطبت نقابة الأطباء رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن بشأن تعديل لائحة كلية العلوم الطبية والتي بمقتضاها يحصل خريجها على لقب "أخصائي" بدلًا من "متخصص مساعد"، موضحة أن المسمى الجديد يتيح لخريجي الكلية العمل دون إشراف طبي من طبيب متخصص لكن "متخصص مساعد" تعني إتاحة عمله كمساعد طبيب فقط.

 

وأوضحت النقابة، في بيانها المنشور، أن استخدام لفظ "أخصائي" يتيح خلطًا رهيبًا وخطيرًا بين خريجى كلية العلوم الطبية وبين الأطباء المتخصصين الحاصلين على دراسات عليا بعد البكالوريوس في فرع التخصص.

 

وأكدت نقابة الأطباء أن تحويل خريجي كلية العلوم الطبية إلى أخصائيين يعد مخالفة خطيرة لقانون مزاولة المهنة؛ حيث يتيح لغير الأطباء بمناظرة وعلاج المرضى، وطالبت رئيس جامعة بني سويف بالتريث في إصدار هذا القرار حتى يتم مناقشته مع النقابة في ضوء ممارسة قواعد المهنة.

 

وأعلنت النقابة عن حضور وفد نقابي عاجل للقاء رئيس الجامعة غدًا الإثنين الموافق 7 مايو الجاري في تمام الساعة الحادية عشر صباحً، كما طالبت النقابة وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد للتدخل لحل الأزمة.

 


 ومن جانبه، نفى المجلس الأعلى للجامعات الشائعات التي ترددت مؤخراً، حول تعديل لائحة كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة بني سويف، من تغيير مسمى خريجي الكلية من أخصائي تخصص إلى تقني.

 

ونفى المجلس، في بيان له، ما ردده بعض الطلاب المقيدين بكلية العلوم الطبية التطبيقية، بشأن تعديل المسمى إلى تقني"فني"، وإلغاء سنة التدريب الإلزامي"الامتياز".

 

وأكد البيان أن سنة الامتياز إجبارية لجميع طلاب الفرقة النهائية، وإلزامي الحضور بها، وأن مسمى الكلية وخريجها لم يتغير.

 

وتظاهر العشرات من طلاب الكلية، أواخر أبريل الماضي، بعد تردد شائعات باحتمالية تغيير مسمى الوظيفي لخريجي الكلية من أخصائي إلى فني بعد التخرج، معتبرين التغيير لمرتبة أقل في الدرجة العلمية، وإلغاء سنة الإمتياز وجعلها فترة تدريب 6 أشهر فقط.

 

 

شاهد أيضًا :

بالفيديو.. "نص الحكاية مش كفاية" شعار مشروع تخرج "كربون" بإعلام بني سويف

 


تعليقات