انشاء حساب



تسجيل الدخول



"شوقي" لأصحاب المدارس الخاصة: "احنا جايين ننافسكم ببلاش"

وزير التربية والتعليم
كتب بواسطة: هدير رجب
05 مايو 2018
740

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، رسالة شديدة اللهجة لأولياء الأمور المعترضين على تعريب المناهج الدراسية والذين تظاهروا أول أمس الخميس أمام الوزارة لرفض القرار، رافضًا أن يعتبر ولي الأمر نفسه صاحب قرار في المناهج، قائلًا "حضرتك دا مش ما يطلبه المستمعون فمينفعش حضرتك كأب وأم تغييروا رأيكم كل 5 دقايق وأنا اعملك منهج تفصيل".

 

وأضاف "شوقي"، خلال مؤتمر صحفي عقده في الوزارة، أن تعريب المناهج قرار دولة ومن يتظاهر ضده يتظاهر ضد الدولة فيكون السجن مصيره، مؤكدًا "احنا مبناخدش رأي ولي الأمر أصلا علشان يتظاهر ضد قرارنا"، وتابع "احنا هنعلم الولاد باللغة العربية وهنعلمهم اللغة الإنجليزية بطريقة أحسن من اللي بيتعلموه من مدارس اللغات النهاردة".

 

وفي سياق متصل، استنكر وزير التربية والتعليم اعتراض أولياء الأمور على تعريب المناهج، موضحًا أن في الدول الأجنبية يتم تدريس المناهج باللغة الأم ولا يمكن تدريسها بغير لغتها، قائلًا "الأهالي ظنين أن ابنهم لم يرطم بالإنجليزي دي وجاهة اجتماعية".

 

وتابع أنه سيتم تعليم الطلاب اللغة الإنجليزية، ولكن يجب أن يفهم أولياء الأمور أن الوجاهة الاجتماعية في اللغة العربية، وأوضح أن أولياء الأمور ممن يعترضون على تعريب المناهج هم أنفسهم من يتظاهرون أمام الوزارة عندما يبلغ ولدهم المرحلة الثانوية مطالبين بتعريب الامتحانات.

 

ومن جانبه، وجه وزير التربية والتعليم رسالة إلى أولياء الأمور في ختام كلماته للاطمئنان قائلًا: "التعليم الحكومي سيقدم جودة أفضل مما سبق"، كما وجه رسالة لأصحاب المدارس الخاصة متابعًا :" احنا جايين ننافسكم.. هندي للناس تعليم جيد ببلاش".

 

وشرح "شوقي" أن الطلاب في أول 6 سنوات من التعليم ستكون مناهجهم باللغة العربية فقط؛ مؤكدًا أن هذا القرار جاء بعد دراسة إجريت على سلوكيات الأطفال بأنه يجب أن يحظى الطفل على دراسة باللغة الأم للاستيعاب، مضيفًا أنه الطفل لن يتعرض للأجهزة التكنولوجية إلا ببلوغه الصف الرابع الإبتدائي.

 

 

اقرأ أيضًا :

وزير التربية والتعليم يرد على أسئلة وشائعات النظام التعليمي الجديد

 


تعليقات