انشاء حساب



تسجيل الدخول



الشيخ محمد متولي الشعراوي
كتب بواسطة: عبلة عاطف
03 مايو 2018
1173

أثار مقرر كتاب "دراسات في تاريخ العرب المعاصر" للدكتور أحمد رشوان، غضب طلاب جامعة دمنهور والذي وصف فيه الداعية الشيخ محمد متولي الشعراوي بـ "الدجال"، وعرض الإعلامي وائل الإبراشي، تقريرًا تليفزيونيًا يعبر عن غضب طلاب الجامعة والأساتذة بسبب تطاول أحد أساتذتها على "الشعراوي" في مقرر دراسي للطلاب، وأوضح أن الجامعة بدأت التحقيق في القضية استجابة لاعتراض الطلاب.

 

وعرض التقرير محتوى الكتاب فيما يتعلق بوصف "الشعراوي" مساء الثلاثاء الماضي 1 من مايو الجاري حيث قال في كتابه: "كما شهد عهده ظهور أكبر دجالين في تاريخ مصر الحديث هما الشيخ متولي الشعراوي والداعية عمرو خالد اللذان عملا بكل قوة عن قصد أو غير قصد في تغذية روح الهوس الديني للشعب المصري".

 

وفي نفس السياق، اعترض طالب بالجامعة في تصريحات خاصة لبرنامج "العاشرة مساء" عبر فضائية "دريم 2" قائلاً: "الشعراوي قدوة لينا، ومثل أعلى لينا، وكلنا مستنيين إيه اللي هيحصل، وعاوزين رد اعتباره له"، وذكر آخر أن "الشعراوي" رمز من رموز مصر، وسبه أمر غير مسموح به خارج أو داخل الجامعة. 

 

كما قال رئيس الجامعة الدكتور عبيد صالح إن الجامعة تدين تعدي عضو هيئة التدريس بالجامعة، وأحالته للتحقيق بعد إيقافه عن العمل فور علمها بمحتوى الكتاب كما أوقفت الدراسة باستعانته.

 

التقرير التلفزيوني لواقعة اعتداء أستاذ بجامعة دمنهور على "الشعراوي"

 

شاهد أيضًا :

بالفيديو.. أستاذ مصري يودع طالباته بالسعودية: تأشيرتكم دخول نهائي بحياتي

 


تعليقات