انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة من افتتاح مركز علاج الإدمان بجامعة المنصورة
30 أبريل 2018
853

افتتحت وزيرة التضامن الإجتماعي غادة والي، الإثنين، وحدة علاج الإدمان مجانا بمركز الطب النفسي بمستشفى جامعة المنصورة، في حضور أساتذة الطب بجامعة المنصورة، وعدد من القيادات التنفيذية.

وتعتبر وحدة علاج الإدمان الوحدة الحكومية الأولى من نوعها بالدلتا، تحت إشراف جامعة المنصورة وصندوق مكافحة الإدمان، وهي مخصصة لاستقبال حالات الإدمان والتعامل معها وعلاجها طبياً ونفسياً.

وأشار مدير مستشفيات جامعة المنصورة الدكتور كمال الشعراوي، في كلمته خلال الإفتتاح، إلى أن الوحدة منشأة على مساحة 800 متر مربع، ومجهزة بأحداث الوسائل والأجهزة الطبية والرياضية لعلاج الإدمان، وتقدم خدماتها مجاناً.

وفي السياق ذاته، أكدت رئيس قسم الطب النفسي الدكتورة هالة البرعي، خلال كلمتها، أن الوحدة تضم 30 سرير مقسم إلى 10 أسرة لطرد السموم، و20 للتأهيل النفسي، مشيرة إلى أنها مزودة بصالة ألعاب رياضية وصالة أنشطة ترفيهية، وقاعة للجلسات النفسية الجماعية، وملعب كرة قدم.

كما تضم الوحدة غرفة للعناية المتوسطة لعلاج حالات الإنسحاب الشديدة ومزودة بجهاز صدمات للقلب، وملحق بها عيادتين خارجيتين لمتابعة الحالات وصرف العلاج أسبوعياً، كما تستقبل مرضى الخط الساخن من وزارة التضامن الإجتماعي.

وأشادت وزيرة التضامن الإجتماعي، بدور جامعة المنصورة الطبي الذي جعلها عاصمة مصر الطبية، لافتة إلى أهمية دور الطب النفسي في علاج الإدمان، ومعالجة آثاره الصحية والنفسية.


تعليقات