انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: إيمان الهواري
27 أبريل 2018
379

واحدة من أكبر المشاكل التي يواجهها الطلاب هي السيطرة على مواردهم المالية، فالضغوط المالية تؤثر على عدد كبير من الطلاب وخصوصاً في المملكة المتحدة، فغياب الدعم المالي بالتعليم الجامعي يجعل العديد من الطلاب يكافحون لتدبير أمورهم المالية.

 

هناك خطوة بسيطة يمكنك من خلالها توفير بعض الأموال وهي تطبيقات الموبايل، وإليك بعض التطبيقات التي ستساعدك لتوفير الأموال الخاصة بك.

 

تطبيق "Grant Fairy"

تم إنشاء هذا التطبيق عن طريق الطالب البالغ من العمر واحد وعشرون عاماً مايلز جاردين، الذي اختار التخلي عن الجامعة لإنشاء تطبيق "Grant Fairy" الذي سيساعد الطلاب للحصول على المنح الدراسية بأقل التكاليف.

 

التطبيق يقدم أكثر من 4,000 منحة دراسية مختلفة عن طريق عرض المنح الدراسية التي تقدمها الجامعات والمؤسسات والمنظمات في المملكة المتحدة. 


يدفع مستخدموا التطبيق رسوم شهرياً وهي 4.99 دولار أو 23.99 دولار بشكل سنوي؛ وذلك للوصول إلى قاعدة بيانات بها جميع المنح الدراسية المناسبة لكل طالب، وتكون أغلب المنح من بنك إنجلترا ومؤسسه بيير إليوت ترودو. 

 

تطبيق "Big oven"

يحتوي التطبيق على أكثر من 350.000 وصفة طعام، بحيث يستطيع كل طالب تناول جميع الأطعمة بأقل تكلفة وهو ما يساعد الطلاب في توفير مواردهم المالية المختلفة.

 

فأشارات الدراسات الاستقصائية إلى أن أغلب الطلاب ينفقون مبالغ كبيرة من الأموال على وجبات الغذاء، فأحياناً يرى أغلب الطلاب أنه لا فائدة من بقايا الطعام ولكن هذا التطبيق يمكنه إعادة تفكيرك باستخدام بقايا الطعام للحصول على وجبة غذائية متكاملة وتوفير أموالك.

 

تطبيق mysuper market

استخدام هذا التطبيق سيساعد الطلاب في الحصول على أفضل الخصومات من أماكن الشراء، وذلك عن طريق إنشاء قائمة باحتياجات كل طالب والمقارنة بين أسعار هذه المنتجات في أكبر أماكن البيع والحصول على المنتجات بأقل الأسعار، ممكن يساعد الطلاب على تقليل نفقات معيشتهم. 

 

تطبيق "Vouchercloud"
يوفر تطبيق Vouchercloud قسائم شرائية للحصول على خصوصات على أي شيء تقريبًا، فأول قسم بالتطبيق هو "أفضل العروض" الذي يعرض لك أفضل العروض خلال اليوم الواحد، مما يساعد الطلاب على توفير العديد من الأموال من خلال الحصول على خصومات خاصة بالأنشطة الطلابية والاجتماعية والدورات التدريبية فكل ما عليك هو تنزيل التطبيق والحصول على الخصومات المناسبة لك.

 

تطبيق "Plum" 

قد يبدو توفير الأموال وكأنه مهمة غير قابلة للتحقق بالنسبة لأي طالب جامعي، ولكن تطبيق "Plum" يساعدك على تحديد مقدار استهلاكك اليومي والعمل على توفير أكبر قدر من أموالك. 

 

يتم ربط التطبيق بحسابك البنكي ثم يبدأ التطبيق بتحليل أنماط الإنفاق وحساب المبلغ الذي يمكن توفيره بشكل شهري لكل طالب وتخزين هذا المبلغ بشكل افتراضي في حسابك، كما يمكن الوصول إلى هذه المدخرات المتوفرة خلال 24 ساعة من إرسالك رسالة لحسابك لمعرفة المبلغ الشهري المتوفر.

 

ويمتلك الحساب أربعة خيارات لتوفير القدر المناسب من الأموال لكل طالب بنسبة من 25 إلى 50% على حسب المبلغ المضاف بحسابك البنكي. 

 

أوضحت دراسة استقصائية على أكثر من 2000 طالب جامعي بالمملكة المتحدة أن 15% من الطلاب يشعرون أن الموارد المالية هي الجانب الأكثر إرهاقاً في الحياة الجامعية بالنسبة لهم.

 

وأشار البعض الأخر أن الامتحانات هي الجزء الأكثر إجهاداً بالنسبة لهم بنسبة 15%، في حين أن 18% من الطلاب أوضحوا أن الدراسة هي السبب الأكثر إرهاقاً بالنسبة لهم.

 

إذا كنت تبحث عن فرصة للدراسة في الخارج فعليك اختيار أرخص المدن للمعيشة بها لأن هناك مدن تحتل المرتبة الأولى في غلاء الأسعار.

 

المصدر الأصلي لترجمة مقال "Top five apps for managing student finance" في مجال التعليم.

 

 

اقرأ أيضًا :

"المقاولون العرب" تطلق تدريبها الصيفي لطلاب الجامعات

 


تعليقات