انشاء حساب



تسجيل الدخول



اضطرار البعض لمغادرة السكن الطلابي

إحدى الصور المنشورة عبر "فيسبوك"
كتب بواسطة: عبلة عاطف
25 أبريل 2018
332

نشرت صفحة " AUC - Students For Change" التابعة لطلاب الجامعة الأمريكية في مصر، مجموعة من الصور عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" توضح ما خلفته الأمطار الرعدية الساقطة بأرجاء مصر مساء أمس الثلاثاء على السكن الجامعي من سقوط بالجدران وإغراق لمقتنيات الطلاب، مؤكدة أن الجامعة لم يتم بنائها وفقاً للمعايير الدولية، وأنها لا تتمتع بالعزل الكافي للأمطار.

 

وأضاف المنشور أن هذه الصور من حرم جامعي يفترض أنه تكلف لانشائه ملايين من الدولارات، وأن وفقاً لتصريحات الإدارة أن 60% من إنفاق الجامعة للصيانة والانشاءات يأتي من الرسوم الدراسية للطلاب، وأشار إلى أن مصروفات الطلاب كل عام مبلغ يصل إلى 350 ألف جنيه مصري، متابعاً "وتقول الإدارة إنه سعر مقبول لتعليم أمريكي عالي الجودة".

 

وتابع أن مناقشة تدهور الجودة الأكاديمية والخدمات في الحرم الجامعي، والانخفاض الكبير في الترتيب العام للجامعة على مدى السنوات الثلاث الماضية كان غاية الطلاب، مستكملاً: "إلى أن وقعت كارثة في الحرم الجامعي أثر سقوط الأمطار أظهرت أن المساكن لا تتمتع بالعزل الكافي".

 

وأوضح المنشور أن سكن الجامعة الأمريكية بالقاهرة تضم مئات الطلاب الذين يدفعون آلاف الجنيهات مقابل هذه الخدمة، وأن الطلاب تعاملوا مع تسرب المياة بجهود ذاتية دون تدخل الجامعة لحل الأزمة، مما اضطر البعض لمغادرة السكن.

 

سكن طلاب بالجامعة الأمريكية

 

اقرأ أيضًا :

الجامعة الأمريكية تعلن عن منح مجانية لخريجي كليتي التجارة والحقوق

 


تعليقات