انشاء حساب



تسجيل الدخول



جامعة الأزهر
كتب بواسطة: هدير رجب
24 أبريل 2018
802

كتب- أحمد محمود

 

"إبداع" مسابقة لم تكن بالسهلة يومًا منذ بدايتها من 6 سنوات، فهي مسابقة المجالات المختلفة التي يشارك فيها 136 جامعة ومعهد من مختلف التخصصات، وتنظمها وزارة الشباب والرياضة.

 

وخلال عامها السادس استطاع طلاب جامعة الأزهر احتلال المراكز المتقدمة؛ حيث حصد  الطالب بالفرقة الرابعة كلية الإعلام محمود جميل المركز الأول في مسابقة المراسل التلفزيوني والإذاعي، في حين حصدت الطالبة بالفرقة الرابعة إسراء أمين بنفس الكلية المركز الثاني في المسابقة.

 

فيما حصد الطالب علاء إبراهيم المركز الأول بمجال الأشغال الفنية، كما حقق المركز الأول بمجال السيناريو والحوار الطالب إبراهيم همي محمد، وفي الإنشاد الديني؛ فاز الطالب محمد أكمل هارون بالمركز الأول فضلًا عن تحقيق الجامعة للمركز الثاني في الغناء الجماعي، وجائزة لجنة التحكيم عن أفضل عرض متميز في الفنون الشعبية.

 

ومن جانبه، علق المتحدث الإعلامي باسم جامعة الأزهر الدكتور أحمد زارع على المراكز المتقدمة لطلاب الجامعة، قائلًا إنها ليست المرة الأولى التي يحقق الطلاب هذه المراكز المتقدمة جدًا في مسابقة إبداع، مشيرًا إلى أنهم تقدموا في المراكز أيضًا في مسابقة أسبوع الجامعات المصرية.

 

وأضاف "زارع"، في حديثه إلى "شفاف"، أن طلاب جامعة الأزهر دائمًا متميزون، مستكملًا أن الجامعة تحاول توفير المناخ المناسب للتفوق والنجاح.

 

وفي سياق متصل، قال الحاصل على المركز الأول بمسابقة المراسل التلفزيوني والإذاعي الطالب محمود جميل،  إن المنافسة لم تكن سهلة، كما أنها لم تكن المشاركة الأولى له في هذا المجال، مضيفًا أنه شارك في مسابقة إبداع 4 وإبداع 5؛ لكنه لم يحصل إلا على المركز الثالث في إبداع 5.

 

وأكد "جميل"، إلى "شفاف"، أنه على مدار الفترة الماضية حاول تصحيح الأخطاء التي وقع بها في المرات الماضية ليتجاوزها في المسابقة الجديدة، قائلًا: "كنت أحاول تصحيح الأخطاء التي وقعت فيها والحصول على أفكار جديدة وتدربت في عدة أماكن بالصحافة والإذاعة".

 

وأكمل أنه يطمح أن تكون هذه المسابقة نقطة بدايته في الوصول إلى القمة والعمل في كبرى القنوات التلفزيونية عالميًا وعربيًا، مشيرًا إلى أن إدارة الجامعة كانت دائمًا ما تساندهم وتقدم لهم الدعم المعنوي والعلمي.

 

في حين، وافقته في الرأي الطالبة الحاصلة على المركز الثاني إسراء أمين، حول قيام الجامعة بمساندة موهبتهم، مشيرة في حديثها إلى "شفاف" إلى أنها لم تكن تتوقع حصولها على مركز متقدم لصعوبة المنافسة، وأنها تطمح لترك بصمة يتذكرها العالم .

 

اقرأ أيضًا :

جامعة الأزهر ترد على إصابة طالبات المدينة الجامعية بمرض "التيفود"

 


تعليقات