انشاء حساب



تسجيل الدخول



رئيس جامعة المنيا في اللجان الانتخابية
26 مارس 2018
1243

حرصت عدداً من الجامعات المصرية، على حشد طلابها وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بها، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم، عن طريق حافلات للانتقال إلى المقرات الانتخابية.

 

 واصطحب رئيس جامعة المنيا الدكتور جمال أبو المجد، وفداً من 200 طالب إلى لجانهم الانتخابية في مجمع مدارس السلام، والتقاط الصور التذكارية مع رجال الأمن والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

وتوفر المنيا مقرين انتخابيين بالمكتبة المركزية بالجامعة، في الفترة الصباحية من التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، وبالمدينة الجامعية للطلاب في الفترة المسائية من الثانية ظهراً وحتى الخامسة مساءاً، وكذلك جامعة الزقازيق خصصت لجنة انتخابية بداخلها.

 

فيما حشد رئيس جامعة الفيوم الدكتور خالد حمزة، اليوم الإثنين، عدداً من الطلاب والعاملين بالجامعة، واستقل الطلاب الحافلات من الجامعة إلى مقرات اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، رافعين الأعلام المصرية، ومرددين الأناشيد الوطنية.

 

وأشار "حمزة" في بيان إعلامي، إلى أن الجامعة تحث الجميع على المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري، لافتاً إلى تنظيمهم عدد من الندوات وتسهيل خدمة "اعرف لجنتك الانتخابية".

 

وفد جامعة الفيوم 

 

وفي السياق ذاته، حرص رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب اصطحاب عدد من الطلاب والعاملين بالجامعة، إلى اللجان الانتخابية، معتبراً المشاركة واجباً وطنياً.

 

وتشهد الجامعات المصرية حراكاً سياسياً ودعوات للمشاركة في العملية الانتخابية، منذ فبراير الماضي، عن طريق الندوات والحملات التوعوية، كما قدمت عدداً من الجامعات تسهيلات للمغتربين بالتصويت داخل لجان خاصة، ونظمت حملات تحت عنوان "انزل شارك".

 

يحق لنحو 60 مليون مصري المشاركة في الانتخابات، ويشكّل طلاب الجامعات كتلة تصويتية مؤثرة تبلغ نحو 2.85 مليون طالب، بحسب الجهاز المركز للتعبئة العامة والإحصاء، خلال العام الدراسي 2015/ 2016.

 

وفد جامعة أسوان


تعليقات