انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية
كتب بواسطة: هدير رجب
21 مارس 2018
965

قامت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل والتي تقع في الدمام شرق السعودية بمنع ركوب الطالبات سيارات الاجرة والنقل الخاصة بتطبيقات "أوبر" و"كريم" إلا بموافقة ولي الأمر، كما منعت الجامعة دخول هذه السيارات إلى حرمها بدون تصريح.

 

وأوضحت الجامعة، عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، أن قرارها يعتبر إجراء تنظيمي، منوهة أن القرار ساري على جميع أقسام وكليات الجامعة في مختلف مدن المنطقة، حيث ألزمت طالبتها بوضع ملصق يحمل شعار الجامعة على الزجاج الأمامي للسيارة الخاصة بالطالبة، لتمنع بدورها دخول أي سيارة لا تحمل الملصق.

 

وأشارت إلى أن القرار يأتي بعد إلقاء القوات الأمنية القبض على سائق يعمل بإحد هذه التطبيقات تحرش بفتاة صماء أثناء توصيلها من مقر الجامعة إلى منزلها في منطقة المدينة المنورة، في حين آثار القرار حفيظة عدد من الطالبات اللاتي اعتدن استخدام التطبيقات في حال عدم حضور سيارتهم الخاصة.

 

وفي سياق متصل، أوضح مدير إدارة الأمن والسلامة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل خالد الربيعان، أن الإدارة اتخذت القرار لتقنين دخول وخروج السيارات للجامعة، معتبرًا أن الحرم الجامعي أصبح "مسرح" لسيارات التطبيقات الذكية.

 

وأكد "الربيعان"، في تصريح خاص له بصحيفة "الحياة" السعودية، أن الجامعة استحدثت نموذجًا لاستخراج الطالبة بطاقة تمكنها من الركوب عبر سيارات النقل بالأجرة بعد موافقة ولي الأمر، مشيرًا إلى أن المنع لا يشمل الطالبات الحاصلات على التصريح.

 

وقال مدير إدارة الأمن والسلامة بالجامعة إن إلزام الطالبات بوضع "ملصق" على السيارة للتأكد من تبعيتها هو إجراء قديم تم إتخاذه منذ سنوات على الطلاب والطالبات بشكل عام.

 

ويُذكر أن منذ أشهر قليلة أصدرت جامعات سعودية قرارًا بمنع الطالبات من الخروج من الحرم الجامعي قبل انتهاء الدوام الدراسي إلا بموافقة ولي الأمر، وهو الأمر الذي آثار ضجة في الوسط الجامعي بالسعودية الفترة الماضية.

 

  

اقرأ أيضًا :

"ميكروسوفت" تعلن عن تدريب مدفوع الأجر لطلاب الدراسات العليا

 


تعليقات