انشاء حساب



تسجيل الدخول



جامعة الزقازيق
13 مارس 2018
958

استنكر طلاب بالفرقة الرابعة في شعبتي الإنتظام والإنتساب بكلية التجارة جامعة الزقازيق، تحملهم خطأ نظام التصحيح الإلكتروني، الذي تسبب في رسوب 300 طالب وطالبة.

 

وقال المستشار الإعلامي للجامعة الدكتور محمد عوض، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، في برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، مساء أمس الإثنين، إن نسبة النجاح في مادة تحليل القوائم التي رسب فيها الطلاب تتجاوز 95.5 % بالنسبة للانتظام و95.9 % للانتساب.

 

وأضاف: "الطالب الذي يحصل على أقل من 30% في المادة لا يستفيد من درجات أعمال السنة، على اعتبار أن مستواه ضعيف ويفضل دراسته للمادة مرة أخرى، فمن الظلم أن يتخرج للمجتمع طالب مستواه أقل من 30 %".

 

وأشار "عوض" إلى أن الكلية شكلت لجنة من عميد الكلية ورئيس الكنترول ووكيل الكلية للشؤون المختصة، للنظر في أعمال لجان الممتحنين، ووصلت نسبة النجاح في مادة المحاسبة الضريبية من 46.8 % إلى 97 %، وذلك بإضافة درجتين لكل الطلاب.

 

وأكد أن الجامعة تحرص على طلابها، مدللاً على ذلك بأن التصحيح كان إلكترونياً ولأول مرة في الجامعة، مضيفاً: "الكمبيوتر لا يجامل في الدرجات، ونبهنا على الطلاب منذ بداية العام الدراسي".

 

مداخلة المستشار الإعلامي لجامعة الزقازيق الدكتور محمد عوض

 

اقرأ أيضًا :

بالفيديو.. الأمن الإداري يعتدي على طالبة بـ "الزقازيق".. والجامعة ترد

 


تعليقات