انشاء حساب



تسجيل الدخول



فاعليات MAKER FAIRE CAIRO 2018
كتب بواسطة: شريف محمود
11 مارس 2018
203

نظمت "فاب لاب - FAB LAB" بالتعاون مع السفارة الأمريكية في القاهرة أكبر حدث سنوي لصناع مصر والمبتكرين، تحت مسمى Cairo 2018" Maker Faire" بمقر القرية الذكية بمدينة السادس من أكتوبر، في تمام الساعة العاشرة، صباح أمس، الموافق 10 مارس 2018 وحتى الـ 9  مساء.

 

بعض المشاركين في الفاعلية

وشارك في هذ الحدث عدد هائل من محبي التكنولوجيا والمحترفين في أغلب المجالات في التعليم والتصنيع وريادة الأعمال التي تعتمد على التكنولوجيا، بهدف تنمية الإبداع في المجتمع عن طريق سلسلة من الورش والمحاضرات والمناقشات في العلوم والفنون والتكنولوجيا والمشاريع المختلفة.

 

وأوضح ممثل العلاقات التقنية بـ "Maker Faire" محمد خضير، إلى "شفاف"  أن هدف الفاعلية تجميع أكبر عدد من فئات المجتمع المصري المهتمين بمجالات الابتكار والإبداع والتكنولوجيا، سواء في التخصص الدراسي للشباب أو بعيد عن مجال دراستهم، في خطوة للمشاركة في حركة التنمية التي تشهدها مصر في الوقت الراهن وتشجيع الشباب للاعتماد على الذات.

 

وأضاف "خضير" أن المواهب والعقول المفكرة في مجالات الابتكار والإبداع التكنولوجي كبيرة للغاية في مصر، ولكن تحتاج للتشجيع والدعم من الجهات المتخصصة وتقديم المساعدة في تطوير هذا الجانب الفني عندهم لإخراج أفضل المنتاجات والصناعات في المجالات المختلفة.

 

وذكر "خضير" أن المشاركين بلغ عددهم العام الماضي قرابة 180 مشارك، مشيرًا إلى أن العدد هذا العام تخطى 250 مشارك ما بين الصناعات الهندسية واليدوية سواء كان في النحت أو الرسم، مضيفًا أن العام الماضي بلغ عدد الزائرين 8 آلاف زائر، بينما بلغ هذا العام 12 ألف زائر من جميع الفئات العمرية.

 

 

وكانت إحدى المشاركات الأجنبيات من دولة تايلاند SAKURAFLOR"" والتي شاركت مع فريق Geek Fiction"" بزي شخصيات كرتونية وأيضًا بالزي الفرعوني وأحدثت نوعا من البهجة في اليوم بالتقاط الزائرين الصور التذكارية معها.

أحد أنشطة اليوم

وقالت SAKURAFLOR"" إلى "شفاف" إنها تحب مصر وتشعر بالبهجة عند حضور مثل هذه الفاعليات في القاهرة، مضيفة أن مصر تمتلك قدرات شبابية كبيرة رغم ضعف الإمكانيات وكثرة التحديات، خاتمة كلمتها "بحب كل المصريين وأرى أن شباب مصر لهم مستقبل باهر وأتمنى أن يحققوا نجاح أكبر في المستقبل".  

 

وعبرت إحدى المشاركات فاطمة أحمد، أنها شاركت في "ميكرفير" عدة مرات ولكن هذا العام يشهد إقبال كبير من الزائرين والعارضين للمشروعات المختلفة والمتنوعة عن العام الماضي.

 

وتابع أحمد إبرهيم إلى "شفاف" أنه يشارك كل عام في هذا الحدث للاستمتاع بتجارب جديدة ورؤية مشاريع مختلفة عن العام الذي قبله، مضيفًا أن هذا الحدث من أكبر الفاعليات التي حضرها في مصر، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بالجانب التنظيمي والفني أكثر ليناسب قدر الحدث ذاته.

 

وجدير بالذكر أن Cairo 2018" Maker Faire" شهد العديد من الفاعليات المختلفة ما بين ورش عمل ومحاضرات في مجالات هندسية مختلفة، بجانب بعض العروض الفنية والمسابقات والألعاب والغناء على مدار اليوم.

 

اقرأ أيضًا :

31 مارس.. بدء فاعليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

 


تعليقات