انشاء حساب



تسجيل الدخول



جامعة المنوفية
10 مارس 2018
219

أثار قرار المدن الجامعية بجامعة المنوفية، بمنع دخول أي مأكولات أو وجبات خارجية لحرم المدينة استياء الطلاب، خاصة من يعتمدون على الطعام الخارجي كوجبة رئيسية لهم بجانب وجبة المدينة.

أصدرت المدينة قرارها بمنع إحضار أي مأكولات مطهية عن طريق الديلفري أو من المنزل، وسمحت فقط بالخضروات الطازجة والفاكهة، كما منعت خروج الأكل من مطعم المدينة إلى حجرات السكن بإسثتناء الوجبة الجافة.

وشددت  التعليمات الصادرة من إدارة المدن، الخميس الماضي، على معاقبة غير الملتزم بها بإخلاء طرفه فوراً من المدينة.

حظر الديلفري بالمدن الجامعية بالمنوفية

 

ويرجع سبب القرار إلى إصابة 5طالبات بالمدينة القديمة، مساء الأربعاء  بالتسمم وإحداهن في حالة إعياء شديدة، بعد تناولهم وجبة كشري خارجية داخل المدينة، مما دفع الإدارة لتشديد إجراءاتها الصحية حرصاً على سلامة الطلاب.

وقالت الطالبة سارة محمود لـ"شفاف"، إن المدينة قررت منع "الديلفري" وأي طعام خارجي حتى لو من منازل الطالبات عقب حادث التسمم للطالبات، مضيفة: "القرار أغفل أن يوم العودة إلى المدينة بدون بونات، ونضطر لإحضار أكل بيتي".

وأضافت :"أحيانا لا نحب تناول وجبة داخل المدينة أو لا يكفينا الطعام، ونلجأ إلى الديلفري"، مقترحة إلغاء نظام البونات تماماً وترك المطعم مفتوح لمن يحتاج إلى مزيد من الطعام.

واستبعدت  الشيماء حسن،  أن يضع القرار حلاً لمشكلة الإصابة بالتسمم، موضحة لـ"شفاف" :"ممكن ناكل بره ونرجع المدينة كويسيين، وبمجرد الشعور بالإعياء والتسمم نتهم أكل المدينة"، مشيرة إلى أن الحل الأمثل هو تحسين جودة الأكل.

وثارت موجة من الاستياء من القرار على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، فقالت علا رجب : " الصبح جبنا وفول وطعمية للإفطار، أصروا ناكله قدام باب المدينة في الشارع".

وأضافت طالبة أخرى " تفهمنا القرار للأكل الديلفري، فلماذا نلغي أكل البيت المطهو جيداً  ومؤكد أنه سليم وغير حامض".

واعترضت ولاء ناصر على صعوبة توفير بونات ليوم السبت وهو يوم العودة للمدينة، قائلة :"احجز بون السبت ولو واحدة مش موجوده أكتب اقرار إني المسؤله، ولو لم أصرفه سأدفع  تمن الوجبة"، وتابعت: "الوجبة الجافة عبارة عن مربى وسكريات ممنوعة على مرضى السكري".

جانب من تفاعل الطلاب على القرار

 

ومن جانبه، قال أمين اتحاد المدن الجامعية بالمنوفية الطالب شهاب الدين هلال، إن القرار لم يمنع المعلبات أو أي أطعمة مصرح بها من وزارة الصحة، مضيفاً في تصريحه لـ "شفاف" :"على اتحاد الطلاب السعي لمناقشة القرار مع إدارة المدن وإلغائه".

مضيفاً "الإدارة لن تغفل راحة الطلاب في المدينة، وسنجتمع يوم الأحد مع الغدارة لإبلاغهم باعتراضنا الرسمي".

يذكر  أن جامعة المنوفية اتخذت من قبل إجراءات صارمة في نظام الغذاء بالمدن الجامعية، بعد انتشار صور لوجبة بها "ديدان" على موقع فيس بوك، واستعبدت مدير عام المدن من منصبه، وأنهت ندب مدير المطعم مع خصم 20 يوما، كما جازت مشرفي ومسؤولي التغذية والتخزين.

 

اقرأ أيضًا :

"المشاكل المادية" تعيق حلم "فورميلا هندسة المنوفية" من السفر إلى إنجلترا

 


تعليقات