انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
06 مارس 2018
1060

تقدم جمهورية روسيا الاتحادية منحاً دراسية مدفوعة التكاليف لطلاب البكالوريوس والماجستير والدكتوراه المصريين للعام الدراسى 2018/2019، في جميع التخصصات على أن يكون الموعد النهائي للتقديم 10 مارس الجاري عبر الاستمارة الإلكترونية.

 

وتضمنت شروط المنحة وفق بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن يكون المتقدم مصري الجنسية لكافة المنح، وللحصول على منح الدكتوراه أن يكون المتقدم من معاوني أعضاء هيئات التدريس، بالجامعات والمعاهد والهيئات والمراكز البحثية المصرية، وألا يزيد سنه عن 32 عاماً في 1 سبتمبر 2018.

 

وتابعت الشروط ألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عامين، وألا يكون امضى على تسجيله للدكتوراه أكثر من عام ونصف في 1 سبتمبر 2018، وأن يجتاز 67 درجة في اختبار IBT أو 5.5 درجات في اختبار IELTS، كما لا تتحمل البعثات أي نفقات لمنح البكالوريوس والماجستير.

 

وتسلم المستندات المطلوبة بالإدارة العامة للبعثات الأحد المقبل 11 مارس الجاري، كما يلتزم الجانب الروسي براتب شهري لطلاب الدكتوراه قدره 6000 روبل ما لم يحدد الجانب المانح مبلغ آخر.

 

وتعتبر المنحة مدفوعة التكاليف وتعفي الطالب من المصروفات الدراسية ومصروفات التسجيل، إلا في بعض المجالات والتخصصات منها الفنون والموسيقى، ولا تشمل المنحة نفقات السفر ذهاباً وعودة.

 

اقرأ أيضًا :

"الجامعة الأمريكية" تعلن عن منحة مجانية لدراسة الصحافة الرقمية والإعلام

 


تعليقات