انشاء حساب



تسجيل الدخول



انطلاق فعاليات الملتقى الثاني لمطوري تكنولوجيا المعلومات
27 فبراير 2018
261

أثار قرار صدر من كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنصورة، الإلزام بحضور فعاليات الملتقى الثاني لمطوري تكنولوجيا المعلومات للطلاب، مع احتساب حضور الندوات كحضور المعامل استياء الطلاب، وفقاً لصفحة الاتحاد الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وقال اتحاد الطلاب: "على جميع الطلاب بجميع الفرق الدراسية حضور الندوات المقامة ضمن فعاليات الملتقى، وتسجيل الحضور حيث يتم احتساب حضور الندوات كحضور السكاشن هذا الاسبوع"،

 

وأضاف: "الملتقى سيقدم مبادرات تكنولوجية، بالتعاون مع هيئة تنمية الصناعة بوزارة الاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات مخصصة لطلاب الكلية وسيتم التسجيل فيها بالندوات.

 

بيان الإتحاد

 

واستقبل مستخدمي موقع "فيسبوك" من الطلاب القرار ساخرين: "إذا تصادف موعد الندوات مع المحاضرات، ماذا سنحضر الندوة أم المحاضرة"، وقال الطالب أحمد عزمي: "نحضر علشان الناس اللي جاية تعمل بيزنس، وتحسوا إن الليلة الكبيرة دي بتاعتكم وناجحة".

 

وعلق أشرف العجمي: "لو أنا مش عاوز احضر الملتقى علشان حاجة مش مهمة بالنسبة لي، ده إيفنت بيحصل في الكلية واللي عاوز يشارك له الحرية في ذلك"، وأضاف ساخراً: "بتلغي السيكشن علشان ندوة، طب انا عاوز السيكشن بتاعي ومش عاوز الملتقى بتاعكم".

 

وقال ميكائيل سامح: "يوم الإثنين أجازة فعلياً لفرقتي، ولا فيه سكاشن ولا محاضرات، لماذا نحضر من الأساس"، فيما اعتبر أحمد عبده أولوية حضوره لما سيفيده مثل المحاضرة أو السيكشن وليس لندوة لا تعنيه في شئ.

 

جانب من تفاعل الطلاب على "فيس بوك"

 

وفي السياق ذاته، أشار أحد الطالب محمد مطاوع، إلى "شفاف" أن الدراسة انتظمت ولم يكن هناك إجبار للطلاب على حضور الندوات، لافتاً إلى أن الملتقى يهدف إلى تعريف الطلاب بمطلبات سوق العمل، أي الحضور من عدمه يصب في مصلحة الطالب أولاً.

 

وقالت رئيس اتحاد الطلاب آية الدياسطي، إن حضور الملتقى لم يكن إجبارياً كما أشاع البعض، مضيفة: "عندما لاحظ عميد الكلية غياب الطلاب عن الملتقى، فضل عودة العمل بالدراسة وانتظام المحاضرات حتى يستفيد الطلاب من دراستهم، بدلاً من عطلتها".

 

وأكدت "الدياسطي" إلى "شفاف" أن الملتقى كان به 24 شركة في مجال الحاسبات والمعلومات، مستكملة: "لم يكن هناك تسجيل غياب في ندوات الملتقى، ولكن كان هناك تسجيل حضور بالموقع في الندوات عشان نعرف العدد اللي هيجي والطلبه اللي هتحضر من حاسبات ولا من خارجها، لمراعاة التنظيم".

 

وأشارت رئيس اتحاد طلاب حاسبات ومعلومات إلى تنفيذ بنك للمعلومات بالوظائف المتاحة بالشركات المشاركة، ومدى احتياجها للتخصصات المختلفة، والشروط الواجب توفرها في المتقدم لها، وتوجيه الخريجين والطلاب لهذه الفرص.

 

وتابعت "الحضور كان كبيراً سواء من طلاب الكلية أو من خارجها، وحضر خريجين وناس من محافظات أخرى ومن بنها وبني سويف ودمياط، والناس اللي فاتها ندوات كلمونا نرفع فيديو للندوات"، مستبعدة أن يكون هناك حدثاً يحاضر فيه ممثلين عن شركات مثل ميكروسوفت وDELL ولا يكون له حضور.

 

ومن جانبه، أوضح أحد الطلاب الذي تحفظ على ذكر اسمه، إلى "شفاف" أن التعليمات الجديدة، جاءت بعد إعلان الكلية إلغاء المحاضرات لانعقاد الملتقى أسبوعاً كاملاً، بصفته أحد الأحداث الهامة السنوية، وبالتالي غياب الطلاب أدى إلى خلو الملتقى منهم، مضيفين "الكلية عاوزنا نحضر حفاظاً على ماء وجههم لأن النداوت هتكون فاضية".

 

يذُكر أن فعاليات الملتقى الثاني لمطوري تكنولوجيا المعلومات، بكلية الحاسبات والمعلومات، انطلقت بمشاركة جمعية الدلتا لريادة الأعمال ورعاية أكثر من 28 مؤسسة وشركات متخصصة في مجال الحاسبات، واستمرت حتى يوم 22 فبراير.

 

ويهدف الملتقى إلى عرض احتياجات ومتطلبات سوق العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات بمنطقة الدلتا، من خلال 22 ندوة وورش العمل للطلاب وحديثي التخرج، ويقام على هامش الملتقى معرض للشركات المشاركة للتواصل مع الطلاب، فيما يتعلق بتقديم فرص تدريب وتوظيف مناسبة، وبحث سبل التعاون بين الكلية والشركات المختلفة في دعم البحوث التكنولوجية.

 

ومن جانبه، أكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور أشرف عبد الباسط، خلال الإفتتاح، على أن المنصورة بها طاقات كامنة متمثلة في شباب الكليات المختلفة، ومنها طلاب كلية الحاسبات والمعلومات، وسيتم عقد دورات تدريبية لتأهيل الطلاب وتوفير الدعم الفني لمشاريع التخرج لمرحلة البكالوريوس، وبحث سبل تنفيذ تلك المشروعات التي يمكن تحويلها لمنتج من خلال تبني الشركات لها، وتطوير التدريب الصيفى لطلاب الكلية.

 

وأشاد رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوي، على جهود الكلية في تدريب طلابها، ليصبحوا متميزين في مراكز متميزة في جميع الشركات والقطاعات التكنولوجية بعد تخرجهم، لافتاً إلى أن أهمية الملتقى في تأهيل الطلاب للمنافسة بسوق العمل، من خلال التواصل المستمر مع الشركات العاملة بمجال الاتصالات والبرمجيات، وتبني هذه الشركات لمشاريع الطلاب والاستفادة منها.

 

انطلاق فعاليات الملتقي الثاني لمطوري تكنولوجيا المعلومات

 

جدول فعاليات الملتقى

 

اقرأ أيضًا :

"DISTINCT TALENTS" حلقة وصل بين الشباب والشركات التكنولوجية على "فيسبوك"

 


تعليقات