انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: إيمان الهواري
20 فبراير 2018
358

ترجمة مقال "Best universities in England 2018"، في مجال التعليم الجامعي، ونقلًا عن مجلة " Times Higher Education" البريطانية.

 

مؤسسات التعليم العالي في إنجلترا هي من أكثر المؤسسات شعبية في جميع أنحاء العالم، لذلك يختار أكثر من 200.000 طالب دولي الدراسة بها كل عام، كما أنها أكبر دولة في المملكة المتحدة لوجود أكثر من 8.700.000 شخص في العاصمة لندن، وتمتلك إنجلترا العديد من المدن الكبرى التي تستحق الاكتشاف مثل برمنغهام، مانشستر، شيفيلد، بريستول، ليفربول، نيوكاسل، وجميعها يمكن الوصول إليها بسهولة بالنسبة للطلاب.

 

وقد اختارت آلاف الأسر من جميع أنحاء العالم العيش في إنجلترا لتعدد الثقافات بها مما يشعرهم بالراحة، كما أنها مناسبة للطلاب لوجود العديد من صالات العروض الفنية، والحفلات الموسيقية، والمباريات الرياضية. 

 

وفاز العديد من العلماء بالمؤسسات الإنجليزية بأكثر من 100 جائزة نوبل، كما تقدم المؤسسات الإنجليزية العديد من المنح الدراسية والإعانات للطلاب الدوليين عن طريق توفير مستوى عيشة جيد ورعاية صحية مناسبة للطلاب.
 

وفيما يلي شرح لأفضل الجامعات في إنجلترا وفقًا للتصنيف العالمي للجامعات لعام 2018.

 

جامعة أكسفورد بإنجلترا

تاريخ تأسيس جامعة أكسفورد غير معروف بالتحديد، فهناك أدلة تشير إلى أن التدريس بدأ بها عام 1906 مما جعلها أقدم جامعة في العالم ناقطة باللغة الإنجليزية، والثانية في العالم من حيث بدء التدريس بها.

 

تحتوي مدينة أكسفورد على أصغر عدد من السكان عن أي مدينة أخرى بإنجلترا، فعدد الطلاب بها حوالي 22.000 طالب، وتكمن قوة جامعة أكسفورد في العلوم، كما كانت في الأونة الأخيرة رقم واحد في الطب بالعالم وهي أيضًا من أفضل الجامعات العالمية في علوم الحياة، والعلوم الفيزيائية، والعلوم الاجتماعية، والآداب، بجانب العلوم الإنسانية. 


جامعة كامبردج بإنجلترا

تأسست جامعة كامبردج في عام 1209 فهي رابع أكبر جامعة في العالم، وثاني أقدم الجامعات الناطقة باللغة الإنجليزية، فيتواجد حرم جامعة كامبردج في وسط المدينة وباقي مباني الجامعة مدرجة على النهر، كما تحتوي الجامعة على 31 كلية بجانب دورات تدريبية صغيرة للطلاب.  


وتحتوي الجامعة أيضًا على ما يقرب من 18 ألف طالب منهم 4000 طالب من 120 دولة مختلفة بالعالم، و100 مكتبة بها ما يقرب من 15.000.000 كتاب وتسعة متاحف علمية وثقافية بجانب حديقة النباتات.

 

ويتواجد بالجامعة مطبعة لنشر الأعمال التجارية الخاصة بها ولها أكثر من 50 مكتب في العالم لإنتاج ما يصل إلى 45.000 بحث أكاديمي، وقد حصلت الجامعة على 92 جائزة نوبل.

 

كلية لندن الإمبراطورية 

تأسست كلية لندن الإمبراطورية في عام 1907 وهي نتيجة الدمج بين الكلية الملكية للعلوم والمدرسة الملكية للمناجم، فهي مؤسسة علمية مقرها في لندن وتقع حول منطقة المتحف في جنوب كنسينغتون عندما جعلها الأمير ألبرت منطقة مركزية للتعليم.

 

وتشتهر كلية لندن بدراسة العلوم والهندسة والطب بجانب الأعمال التجارية، ولذلك فهي أكبر موطن للأبحاث العلمية في المملكة المتحدة.

 

وقد فاز العديد من خريجي كلية لندن بجائزة نوبل وهم 14 فائزًا منهم السير ألكسندر فليمينغ مخترع البنسلين، ومن بين الخريجين البارزين المؤلف اتش جي ويلز، وعازف الجيتار براين ماي والسير ليام دونالدسون، والمسؤول الطبي السابق في المملكة المتحدة.

 

كلية لندن الجامعية بإنجلترا

تأسست كلية لندن في عام 1826 للمستبعدين من التعليم العالي حتى أصبحت الجامعة الأولى في إنجلترا التي تقبل النساء مثلما تقبل الرجال وذلك في عام 1878.

 

وتعتبر كلية لندن عضو أساسي في مجموعة راسل ومقرها في قلب لندن، كما تحتوي على 36.000 طالب وما يقرب من 850 أستاذ جامعي، وتستقبل طلاب دوليين من 150 دولة في العالم.

 

وتحتوي الجامعة أيضًا على واحد من أكبر نظم الدراسات العليا، حيث بلغت نسبة الطلاب المشاركين في برامج الدراسات العليا نحو 52 في المائة من الخريجين.

 

وهي من أوائل الجامعات الإنجليزية التي فتحت مقرًا لها بالدوحة في قطر ولها أيضًا مقر بجنوب أستراليا، وقد مُنحت جائزة نوبل إلى 29 من طلاب الجامعة مثل وليام رامزي الذي اكتشف الغازات النبيلة في عام 1904.

 

كلية لندن للعلوم الاقتصادية والسياسية

تأسست كلية لندن للعلوم الاقتصادية والسياسية في أواخر القرن التاسع عشر من قبل أعضاء جمعية فأبيان بياترس، وسيدني ويب، وجورج برنارد شو، وكان الغرض منها هو تحسين المجتمع عن طريق دراسة قضايا الفقر وتحليل أوجه عدم المساواة.

 

وتحتوي الجامعة على كلية لندن للاقتصاد، فهي واحدة من أفضل كليات العلوم الاجتماعية في العالم وتتخصص في الاقتصاد والسياسة والعلوم الاجتماعية والقانون والأنثروبولوجيا، فهي تقع في وسط لندن عندما وضع الملك جورج الخامس الحجر الأول للمبنى في عام 1920. 

 

كما تحتوي الجامعة على 9.600 طالب من أكثر من 140 دولة، وخرجت كلية لندن للاقتصاد 37 من قادة العالم السابقين والحاليين ومنهم رئيس الوزراء البريطاني كليمنت اتلي فكان أستاذ مساعد في عام 1912، واللورد ريدج بالإضافة إلى حصول ستة عشر من خريجي الجامعة على جائزة نوبل.

 

 

تعرف علي :

أفضل الجامعات في آسيا 2018 (مترجم)

 


 

 

 

 


تعليقات