انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: هدير رجب
14 فبراير 2018
727

أعلنت شركة فيسبوك عن تطوير نظامًا جديدًا يمكن المستخدمين من التعرف على الطبقات الاجتماعية لبعضهم البعض، وذلك من خلال تحليل المعلومات الخاصة بهم.

 

وحسب تقارير صحفية بريطانية؛ قدمت الشركة براءة اختراع للنظام الجديد المعروف تحت مسمى "تصنيف المجموعات اجتماعيا واقتصاديا بناء على ملامح المستخدمين"، ويعمل النظام على وضع المستخدم اجتماعيًا في واحدة من 3 طبقات؛ الكادحة، المتوسطة، والعليا.

 

وأوضحت شركة فيسبوك أن التصنيف سيتم اعتمادً على عدة عوامل؛ منها عدد الأجهزة التي تستخدم في تصفح الموقع وأنواعها، أماكن إقامة المستخدم وعدد المرات التي سافر فيها، بجانب مستواه التعليمي.

 

وتابعت التقارير أن وفقًا لبراءة الاختراع فأن المعلومات المدخلة تعتمد على الصفحة الشخصية للمستخدم على النظام الجديد ونشاطه على "فيسبوك"، منوهة أن من خلال ذلك يستطيع النظام لتكهن بالمجموعة الاجتماعية والاقتصادية التي ينتمي لها المستخدم.

 

وأشارت إلى أن لم يتضح حتى الآن ما إذا كان الموقع بدأ بالفعل في تطبيق النظام الجديد، موضحة أنه من المرجح أن البيانات المستخرجة منه تستخدم من قبل أطراف أخرى بمقابل مادي يدفع للشركة لتحديد الخدمات التي يمكن أن تعرض على المستخدم بما يتفق مع طبقته الاجتماعية.

 

ويُذكر أن هذه الخطوة ستثير الانتقادات الموسعة على موقع "فيسبوك" باعتباره أكبر شبكة تواصل اجتماعي عبر الإنترنت.

 

تعرف علي 11 منصة إلكترونية لتعلم اللغة الإنجليزية عن بُعد

 


تعليقات