انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية
كتب بواسطة: هدير رجب
14 فبراير 2018
750

صرح رئيس مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي، عن إطلاق فاعليات الدورة الـ14 لمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب يوم السبت الموافق 31 مارس المقبل، والتي تستمر فاعلياته حتى يوم الإثنين الموافق 9 أبريل المقبل.

 

وأوضح "الفقي"، في البيان الصادر عنه، أن فاعليات المعرض تأتي بالتعاون مع وزارة الثقافة، مؤكدًا أن سيتم تنظيم رحلات يومية للمدارس والمعاهد الدينية خلال فترة المعرض، كما ستوزع كتب مجانية على الجمهور يوميًا.

 

وفي سياق متصل، قال رئيس مكتبة الإسكندرية إن المعرض سينظم 100 حفلة فنية ولقاء ثقافي خلال فاعلياته، متوقعًا أن زوار المعرض هذا العام سيتجاوز عددهم 600 ألف شخص.

 

وأكد أن المعرض سيفتح أبوابه أمام الجمهور من الساعة العاشرة صباحً وحتى الساعة الثامنة مساءً، فيما عدا يوم الخميس حتى الساعة التاسعة مساءً، ويوم الجمعة من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة التاسعة مساءً.

 

وتابع "الفقي"، أن المعرض يأتي باشتراك الناشرين فقط وأعضاء اتحاد الناشرين وممثلي الدول والمؤسسات والهيئات العامة، كذلك المؤسسات والهيئات الدولية وليس لموزعي الكتب، ومن المتوقع مشاركة عدد كبير من دور النشر والطباعة من مصر والعالم العربي وأوروبا هذا العام. 

 

اقرأ أيضًا :

جامعة الأزهر رقم 19 في إنشاء سفارة المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية

 

 


تعليقات