انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية
كتب بواسطة: هدير رجب
13 فبراير 2018
734

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط صلاح فتحي بدوي، إنه تم فصل 142 طالب من مدرسة النواورة الثانوية المشتركة بمنطقة البداري؛ تنفيذًا للقرار الوزاري الذي يلزم الطالب بالحضور بنسبة 85%.

 

وأوضح "بدوي"، في بيان للوزارة اليوم الأربعاء، أن هناك تعليمات مشددة بعدم التهاون مع أي طالب يتجاوز نسبة الغياب المقرر له في المرحلة الثانوية، مؤكدًا أن تسجيل الغياب يتم إلكترونيًا يوميا عبر موقع الوزارة الإلكتروني، وإذا تجاوز الطالب نسبته يتم فصله تلقائيًا.

 

وفي سياق متصل، تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، أن من بين الطلاب من لم يحضر منذ بداية العام الدراسي؛ وماهو ما يتنافى مع توجيهات الوزارة لأعضاء هيئة التدريس، مشيرًا أن فصل طلاب مدرسة النواورة لم يتم مرة واحدة بل مر على أكثر من 30 مرحلة.

 

وشدد "بدوي" أنه سيتم معاقبة أي مدير مدرسة غير ملتزم بالقرارات الوزارية الجديدة في هذا الشأن وإحالته إلى التحقيق، منوهًا أن هناك لجان متابعة دورية على المدارس بشكل مفاجئ لمتابعة تسجيل الغياب وإجراءات الفصل على الطلاب المتجاوزين النسب المسموحة.

 

ومن جانبه، أعلن مدير مدرسة النواورة الثانوية بالبداري إبراهيم أحمد، أن عدد الطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوي في المدرسة 157 طالب منتظم منهم طالبان فقط في القسم العلمي، و13 طالب في القسم الأدبي، مؤكدًا أن ذلك مسجل في سجلات الغياب ومدون على موقع الوزارة.

 

وأشار "أحمد"، في تصريحات صحفية له، إلى أن يمكن لولي الأمر الإطلاع على هذه السجلات ومعرفة أسباب الفصل، متابعًا أن الطلاب تم فصلهم لتجاوزهم مدة الغياب المقررة وهي 15 يوم متصلة و30 يوم منفصلة، وتم إرسال 3 إنذارات رسمية لكل طالب عبر البريد، موضحًا أنه حتى الآن لم يتقدم أحد بطلب إعادة القيد.

 

اقرأ أيضًا :

دراسة بريطانية: قضاء سنوات أطول في التعليم يحميك من الأمراض القلبية

 


تعليقات