انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
13 فبراير 2018
861

تعتبر اللغة الإنجليزية في الوقت الحالي، مفتاح الأشخاص للتعلم في كافة المجالات عبر المواقع المخصصة على الإنترنت أو الإلتحاق بمنح الجامعات العالمية الدراسية المجانية أو التي يتحمل تكلفتها الطالب، وبتواجد أغلب المواد المتاحة لدراسة أي تخصص عبر الإنترنت، يرصد "شفاف" أبرز 11 طرق لتعلم اللغة الإنجليزية، عبر المواقع الإلكترونية أو تطبيقات الهاتف أو المنح المقدمة من بعض الجهات المعنية.

 

1-المركز الثقافي البريطاني

يقدم المركز مجموعة من المواقع الإلكترونية التعليمية المجانية لمتعلمي اللغة الإنجليزية للكبار، ويتمكن المستخدم من تعلم اللغة عن طريق الألعاب والملفات السمعية وأكثر من ألف تمرين تفاعلي، بالإضافة إلى مسلسل، وبرامج تلفزيونية تعليمية من إنتاج "بي بي سي"، وتسجيلات الفيديو التي تعلمك كيفية قول الأشياء بالشكل الصحيح في مواقف مختلفة.

 

2-موقع المركز البريطاني لصغار الشباب

إذا كان لديك صغار في عمر المراهقة يتعلمون اللغة الإنجليزية، فإن موقع تعلم الإنجليزية للشباب "LearnEnglish Teens" مصمم خصيصاً لهم، حيث يجدون مجموعة متنوعة من التمارين اللغوية لتحسين مهاراتهم، إضافة إلى العديد من الأنشطة ومقاطع الفيديو لشرح القواعد النحوية والأفعال بطريقة ممتعة.

 

 ويضم قسم الامتحانات نصائح مفيدة لمساعدتهم في التحضير للامتحانات المدرسية والعامة، كما يتوفر على الموقع مقاطع الفيديو، والأفلام القصيرة، والألعاب والاختبارات التي تساعدهم على التعلم وتوفر لهم المتعة في الوقت نفسه.

 

3-منصة المركز للتأهيل لمجالات العمل

كما يقدم المركز موقعاً متخصصاً في تعليم اللغة الإنجليزية والمرادفات المتعلقة بسوق العمل وفق كل مجال، فإذا كنت تتساءل عما إن كانت لغتك الإنجليزية في مجال الأعمال بالمستوى المطلوب، أو ترغب في التقدم  للعمل في وظائف دولية حيث تعد الإنجليزية لغة العمل الأساسية، يمكنك الإستعانة بما يقدمه الموقع من محتوى علمي.

 

4-موقع المركز لتعليم الأطفال

يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عاماً، تعلم الإنجليزية مع موقع تعلم الإنجليزية للصغار "LearnEnglish Kids"، ويمكنهم مشاهدة القصص أو مقاطع الفيديو، أو ممارسة الألعاب، أو الغناء وتعلم النكات باللغة الإنجليزية، وطباعة الأنشطة اليدوية الممتعة.

 

5- موقع "bbc" لتعلم اللغة

يعد موقع "bbc" لتعلم اللغة الإنجليزية من أفضل المواقع لتعلم اللغة حيث يمتلك معايير عالية، وهو مناسب للأشخاص الذين لديهم خبرة سابقة في تعلم اللغة الإنجليزية، ولايناسب المبتدئين، لأن تم تصميم هذا الموقع لمتعلمي اللغة الإنجليزية ذو المستويات المتوسطة والعالية.

 

 ويساعد المستخدمين في تعلم اللغة عن طريق عرض المقاطع المصورة، التي تركزعلي موضوعات مهمة مثل قصص الأخبار، وأحدث الكلمات، وعبارات اللغة الإنجليزية، كما تهتم بنطق اللغة الإنجليزية بشكل جيد .

 

6-تطبيق وموقع "Duolingo"

يساعد موقع وتطبيق " Duolingo"على تعلم المفردات الجديدة، وقواعد اللغة الإنجليزية من خلال الألعاب التفاعلية والمسابقات، ويقسم المادة العلمية المقدمة حسب القطاع الخاص المماثل، فهناك درس للمفردات الغذائية، والمفرادت الطبية، وهكذا كما يحتوي على مجموعة من النصائح و الملاحظات المفيدة التي يحتاجها المستخدم لكي يتعامل مع الموقع، كما يركز علي نطق الأحرف الصحيح.

 

7-موقع "busuu" لدورات اللغة الإنجليزية

يقدم هذا الموقع مجموعة من الدورات التدريبية لتعلم مهارات الللغة الإنجليزية، الكتابة، والقراءة والتحدث والاستماع، كما تتيح الفرصة لتواصل المستخدمين وإجراء الحوارات بينهم تدعيماً لاستخدام اللغة وتعلمها.

 

8-مكتب الشؤون التعليمية بالسفارة الأمريكية

يقدم الموقع الرسمي لمكتب الشؤون التعليمية والثقافة بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، مجموعة من الخدمات فيما يتعلق بتعلم اللغة الإنجليزية وممارستها، عن طريق برامج التبادل الثقافي والمعرفي بين مصر والولايات المتحدة في المجالات الأكاديمية، والتعليمية، والفنية والمهنية.

 

كما يدعم المكتب الإقليمي لللغة الإنجليزية في مصر، الذي يوجد مقره في السفارة الأمريكية بالقاهرة، برامج اللغة الإنجليزية المُقدمة من مؤسسات كهيئة فولبرايت، وأمديست، ومعهد التعليم الدولي ومركز البحوث الامريكي في مصر، لتنظيم دورات تعلم اللغة الإنجليزية ومهاراتها.

 

 وينسق مع وزارات التربية والتعليم وجمعيات مدرسي اللغة الإنجليزية والجامعات العامة والخاصة، والشركاء الآخرين، من أجل تقديم التطوير المهني، وبرامج التبادل التعليمي، والمواد اللازمة لمعلمي اللغة الإنجليزية والطلاب.

 

9- موقع "American English" لتدريب معلمين اللغة الإنجليزية

ويقدم الموقع للطلاب والمعلمين طرق جديدة لممارسة اللغة الإنجليزية وتعلم مهاراتها، ويوفر الخبرات الأكاديمية، وتقديم المساعدة الاستشارية، وكذلك المواد الدراسية فيما يتعلق باللغة الإنجليزية.

 

وتشمل البرامج التي يقدمها الموقع برامج للتعليم عن بعد، وورش عمل لتدريب المعلمين لتعليم اللغة الإنجليزية، وكذلك ما يحتاجه الطلاب من معارف وممارسة اللغة ليستطيع تعلمها وإتقانها.

 

10- منصة "ESOL Courses" للتعلم عن بُعد

ويقدم الموقع دورات تدريبية ودروس تعليمية عن اللغة الإنجليزية في كافة مهارات اللغة وفروعها، كالاستماع، والقواعد اللغوية، والكلمات، والكتابة والقراءة، وتعلم المصطلحات الخاصة بسوق العمل، عن طريق المقاطع المصورة والمقالات والأغاني البسيطة.

 

11- قنوات تعليمية على "يوتيوب"

قناة دروس أونلاين لتعلم الإنجليزية بالـ"يوتيوب"

 

سلسة حلقات لتعلم مهارات اللغة للمبتدئين

 

مقطع تعليمي لخطوات التحصيل الفعّالة وتعلم "الإنجليزية"

 

اقرأ أيضًا :

دراسة بريطانية: قضاء سنوات أطول في التعليم يحميك من الأمراض القلبية

 


تعليقات