انشاء حساب



تسجيل الدخول



كلية الإعلام بجامعة القاهرة - أرشيف
كتب بواسطة: عبد الله علي
07 فبراير 2018
1590

نفت جامعة القاهرة، ما أثير خلال الساعات الماضية بشأن عودة أستاذ كلية اﻹعلام المُحال للتحقيق ياسين لاشين، على خلفية الشكاوى والتسجيلات الجنسية المنسوبة إليه، إلى العمل بالكلية.


وأوضحت الجامعة، في بيانها اليوم الأربعاء، أن الأستاذ لا يزال قيد التحقيق ولم يغلق حتى الآن، موضحة أن سلطة رئيس الجامعة القانونية للإيقاف عن العمل مدة 3 أشهر فقط، بعدها تكون سلطة مجلس التأديب بعد انتهاء مدة الإيقاف التي وقعها رئيس الجامعة حينها.


وأشارت جامعة القاهرة، إلى أن الأستاذ المتهم بالتحرش لم يتسلم العمل كما تناقل البعض، حيث تمت إحالته للتحقيق من جديد وتم إيقافه عن العمل بمقتضى هذا التحقيق الجديد.

 

مؤكدة أن ما تم تداوله عن  خطاب عودته للعمل ورفع اﻹيقاف عنه هي معلومات منقوصة، مشيرة إلى أنها تدل على عدم علم وإحاطة بنظام التحقيقات والتأديب الجامعي.


وتابع البيان، "لما كانت الوقائع محل التأديب متشابكة ومعقدة فكان من الطبيعي أن يتجاوز زمن التأديب الفترة المحددة قانونًا ﻹيقاف المذكور عن العمل وأصبح من حقه التظلم والطعن قانونًا على قرار رئيس الجامعة بوقفه عن العمل.

 

وأشار البيان إلى أن رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، أحال الأستاذ المتهم بالتحرش إلى النيابة العامة، كما تمت إحالته أيضا إلى مجلس تأديب جديد بواقعة تسجيلات على cd بناء على ما رفعه  المحقق.


واستكمل بيان الجامعة، أنه ما يجب أن يكون معلومًا أن الوقائع المُحال بسببها المذكور إلى التحقيق أو التأديب هي وقائع مستقلة كل منها عن الأخرى، وقد يستنفد الوقف عن العمل بشأن تحقيق بينما يكون ما زال قائمًا بشأن تحقيق آخر.

 

وأوضح أن هذه النقطة تحديدًا هي التي أدت إلى تداول معلومات غير صحيحة أو منقوصة عن الموضوع، مطالبة الجامعة بوجوب تحري الدقة فيما ينشر والرجوع للجامعة للتأكد من المعلومات الصحيحة.

 

وأكدت أنها حريصة كل الحرص على تطبيق القانون ضد أي مخالفة، وبتر أي عضو يسيء لها أو للمجتمع اﻷكاديمي بها، مؤكدة أنه لا تهاون في ذلك تحت أي ظرف من الظروف.

 

اقرأ أيضًا :

"المسلماني" بإعلام القاهرة: "يجب تغيير أسماء القنوات الخاصة لأسماء عربية"

 


تعليقات