انشاء حساب



تسجيل الدخول



جامعة الطفل
كتب بواسطة: هدير رجب
18 يناير 2018
1515

أعلنت جامعة عين شمس عن بدء الدراسة بجامعة الطفل يوم السبت المقبل، الموافق 20 يناير الجاري، وذلك للمرحلة الثالثة من طلاب المرحلة العمرية 11 عامًا، والمرحلة السادسة للمرحلة العمرية 14 عامًا.

 

وأضافت الجامعة، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه سيتم التجمع بمركز تطوير المشروعات والابتكار داخل حرم جامعة عين شمس للبدء.

 

ويُذكر أن مشروع جامعة الطفل إطلاق في عام 2015، داخل حرم جامعة عين شمس بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي للدراسة واكتشاف الموهوبين، وتقسم الجامعة الأطفال المشاركين إلى 8 مجموعات؛ المياه، الطاقة، الصحة، علم المصريات، الإنسانيات، الفنون، البيئة، الفضاء، والتكنولوجيا.

 

ويتم  تقييم الطفل عن طريق مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والمعاونين بالجامعة، ومركز ضمان الجودة بالجامعة وعمل ملف لكل طفل موضح به مدى نشاطه وميوله، ليتم تسليم كل طفل شهادة في نهاية البرنامج يحدد فيها درجاته .

 

ويعد برنامج جامعة الطفل تجربة فريدة في منطقة الشرق الأوسط بهدف تنمية المهارات لتبسيط العلوم ودعم التعليم الإبداعي والاكتشاف المبكر للمواهب في مختلف المجالات، وانتقاء المبتكرين والمبدعين في مراحل مبكرة واحتضانهم ولمساعدة الأطفال على تحديد وتحقيق أهدافهم المستقبلية.

 

اقرأ أيضًا :

جامعة عين شمس: "منح العالم فاروق الباز الدكتوراه الفخرية"

 


تعليقات