انشاء حساب



تسجيل الدخول



وزير التربية والتعليم
كتب بواسطة: Samah Ewais
17 يناير 2018
1084

قال نائب رئيس لجنة مكافحة الفساد ومدير صندوق دعم مشروعات التعليم الدكتور محمد عمر، إن اجتماعات اللجنة لم توقف عملها خلال الفترة الحالية، موضحًا أن دور اللجنة يتمثل في الإشراف على اللجان المختصة بالمدارس الخاصة والدولية وليس الإشراف على المدارس نفسها.

 

وأضاف "عمر"، في حديثه إلى "شفاف"، أن المدارس الخاصة والدولية تخضع للقانون المصري المسؤول عن تنظيم عملها، لافتًا أن كل مديرية تعليمية بها لجنة مختصة بشؤون هذه المدارس حيث تعمل وفقًا القواعد واللوائح المنظمة.

 

وفي سياق متصل، أشار نائب رئيس لجنة مكافحة الفساد إلى أن اللجنة سوف تجتمع قريبًا بمجرد الانتهاء من بعض الملفات وعرضها على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.

 

ويُذكر أن  المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أحمد خيري، نفى صحة ما نشر ببعض المواقع الإخبارية مساء الأحد الماضي، بتوقف اجتماعات لجنة مكافحة الفساد في الفترة الحالي؛ لاعتراض المدارس الخاصة والدولية على إشراف اللجنة عليها، معللين أنها ملكية خاصة.

 

وقال "خيري"، في حديثه إلى "شفاف"، أن المعلومات المتداولة غير صحيحة، مؤكدًا أن اللجنة سوف تجتمع قريبًا بمجرد الانتهاء من إعداد الملفات التي ستعرض على وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

 

وفي سياق متصل، أكد المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدارس الخاصة والدولية تخضع بالكامل لإدارة الوزارة، مستنكرًا : "المدارس تخضع للوزارة وعمل اللجنة لم يتوقف".

 

اقرأ أيضًا :

"التعليم" ترد على رفض المدارس الخاصة قرار ضمها لـ"مكافحة الفساد"

 


تعليقات