انشاء حساب



تسجيل الدخول



عالم الفضاء المصري الدكتور فاروق الباز
كتب بواسطة: هدير رجب
11 يناير 2018
2282

أعلن نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتور عبدالناصر سنجاب، عن منح العالم المصري الدكتور فاروق الباز الدكتوراه الفخرية؛ وذلك تقديرًا لاسهاماته في مجال الفضاء، حيث يلقي "الباز" المحاضرة الافتتاحية لمؤتمر جامعة عين شمس الدولي السابع يوم الإثنين الموافق 2 أبريل المقبل.

 

وأشار "سنجاب"، في البيان الصادر عن الجامعة منذ قليل، إلى أن الجامعة تنظم فاعليات مؤتمرها السابع الدولي برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت تحت عنوان "عالمية.. وإنطلاق"، متابعًا أن العالم فاروق الباز سيلقي محاضرة "دور الجامعات في التنمية المجتمعية".

 

ومن جانبه، صرح وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث، إن المؤتمر الدولي السابع يستمر لمدة 4 أيام ليتنهي يوم 5 أبريل المقبل، موضحًا أنه يناقش خلال جلساته العديد من الأبحاث العلمية المُقدمة من العلماء المصريين في الداخل والخارج من مختلف القطاعات العلمية الطبية، الهندسية، الزراعية، العلوم الأساسية، والعلوم الإنسانية والتربوي.

 

ويُذكر أن عالم الفضاء المصري فاروق الباز حصل على شهادة البكالوريوس في علوم الكيمياء والجيولوجيا من جامعة عين شمس، وعمل في وكالة ناسا للفضاء؛ حيث ساعد على تخطيط الاستكشاف العلمي للقمر، بما في ذلك اختيار مواقع الهبوط لبعثات أبولو.

 

اقرأ أيضًا : فاروق الباز: الفيوم تستطيع تصدير الطاقة الشمسية لدول العالم

 


تعليقات