انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: Samah Ewais
10 يناير 2018
910

صرح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أحمد خيري، إنه تم مّد فترة التقديم لمسابقة التصوير الخاصة بطلاب التعليم الفني تحت شعار "مهنة في صورة" إلى يوم الخميس الموافق 15 فبراير المقبل؛ استجابة لطلبات المديريات والطلاب لإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة خلال إجازة نصف العام الدراسي الجاري.

 

ومن جانبها، أكدت معاون وزير التربية والتعليم الفني حبيبة عز، أنه شارك في المسابقة 10 آلاف طالب حتى الآن، مشيدة بمجهودات مديري التعليم الفني بكافة المديريات التعليمية لنشر المسابقة بين الطلاب؛ الأمر الذي توضحه الأعداد المشاركة.

 

وأوضحت "عز"، في البيان الصادر عن الوزارة، أنه سيتم عقد الاحتفالية الخاصة بتكريم الطلاب الفائزين ومدير التعليم الفني والإدارة والمدرسة الأكثر مشاركة ونشاطًا بالمسابقة في الأول من مارس المقبل بساقية الصاوي،  لافتة إلى أنه من المقرر استضافة الطلاب الفائزين بالردايو، وإعداد عرضًا خاصًا بهم يقدم على مسرح الساقية.

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذه المسابقة بالتعاون مع ساقية الصاوي ومؤسسة مصر الخير، مشيرة إلى أن الخمس طلاب الأوائل سيفوزون بتابلت هدية، بجانب تقديم عضوية مجانية بساقية الصاوي إلى 100 طالب فائز.

 

ويُذكر أن شروط مسابقة "مهنة في صورة" تتمثل أن يكون المُتسابق طالبًا بالتعليم الفني، وأن يعبر محتوى الصورة عن مهنة من مهن التعليم الفني؛ مثل فني تكنولوجيا الكهرباء، فني تكنولوجيا إلكترونيات، فني تكنولوجيا الميكانيكا، بالإضافة إلى ضرورة التركيز بالصورة على إظهار جانب من جوانب الإتقان، الحرفية، القوة، السرعة، الدقة، الإلتزام، والسلامة والصحة المهنية، وإظهار منتج من منتجات المهن المختلفة بشكل دعائي.

 

واستكملت شروط المسابقة؛ أن لا تقل جودة الصورة عن "1200 * 1600" بكسل على أن تُقدم جميع الصور على صيغة "jpg" فقط، وبدون توقيع أو كتابة أي نصوص أو تاريخ على الصورة، وأن تكون الصورة من تصوير الطالب فقط بحد أقصى 5 صور فوتوغرافية، كما يحق المُشاركة بصور سبق نشرها على أن لا تكون قد فازت في مسابقات سابقة.

 

مسابقة مهنة في صورة 

 

اقرأ أيضًا : وزير التربية والتعليم: التنسيق مع خمس وزارات لتطوير التعليم الفني

 


تعليقات