انشاء حساب



تسجيل الدخول



وزير التعليم العالي والبحث العلمي
كتب بواسطة: عبد الله علي
27 ديسمبر 2017
1109

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، أن يتقدم سنويًا 700 ألف طالب للالتحاق بالجامعات والمعاهد المصرية المختلفة، لافتًا أنه يتخرج ما بينهم 250 إلى 300 ألف طالب سنويًا، بالإضافة إلى 50 ألف طالب من مراحل الدراسات العليا، موضحًا أنه لا يوجد دولة تستطيع أن تلتزم بتوظيف هذه الأعداد.

 

وأضاف "عبد الغفار"، خلال كلمته بفعاليات جامعة القاهرة ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لتوقيع بروتوكول تعاون لإطلاق مشروع "رواد 2030" بالتعاون مع جامعة كامبريدج البريطانية، أنه تم توقيع اتفاقية مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ لإنشاء مراكز التأهيل الوظيفي بالجامعات لما بعد التخرج، موضحًا أن 17 جامعة على مستوى مصر وقعت على الاتفاقية.


وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أنه لابد أن يكون للشباب المبدع فرص عمل من خلال الشركات الصغيرة والمتوسطة، موضحًا أنه من الصعب توفير الدولة فرص عمل لكل هذا الكم من الخريجين.

 

ويُذكر أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، شهد اليوم الأربعاء فعاليات جامعة القاهرة ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لتوقيع بروتوكول تعاون لإطلاق مشروع "رواد 2030" بالتعاون مع جامعة كامبريدج البريطانية؛ والذي يهدف إلى تنفيذ برنامج الماجستير المهني لريادة الأعمال بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

اقرأ أيضًا:

"الخشت": "إنشاء مركز لتسويق الأبحاث بجامعة القاهرة"


تعليقات