انشاء حساب



تسجيل الدخول



وزير التعليم العالي والبحث العلمي
كتب بواسطة: Samah Ewais
25 ديسمبر 2017
428

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، تطبيق نظام الـ ""Finger Print للباحثين؛ والذي يهدف لوضع سجل لكل باحث يضم تاريخه البحثي ومستوى أدائه، بجانب الإنجازات التي حققها في مجال عمله، موضحًا أن هذه الخطوة تأتي في إطار وضع استراتيجية قومية لتقييم مخرجات البحث العلمي في مصر.

 

وأكد "عبدالغفار"، خلال اجتماعه مع ممثلي شركة elsevier الأمريكية للنشر الدولي في مصر، على أهمية وضع نظام لتقييم أداء المراكز والمعاهد البحثية، ورسم خريطة بحثية شاملة على مستوى الدولة تساعد العاملين في مجال البحث العلمي الإطلاع على الأبحاث السابقة في شتى المجالات، والمساهمة في تحديد مدى انتفاع كل مركز بالميزانية المخصصة له.

 

وفي سياق آخر، أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالنظام الذي تتبعه الشركة الأمريكية لحصر وتقييم الأبحاث والمؤسسات العلمية، مؤكدًا أنه سيساعد القائمين على اتخاذ القرار ودعم الباحثين المتميزين والاستفادة منهم.

 

وطالب "عبدالغفار"، بوضع سجلات إحصائية للمؤسسات البحثية المصرية المختلفة، مقترحًا البدء بمدينة الأبحاث العلمية لعمل نموذج استرشادي تمهيدًا لتعميمه على المراكز والمعاهد البحثية ثم الجامعات المصرية.

 

ويُذكر أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، اجتمع أمس الأحد بوفد من ممثلى شركة elsevier الأمريكية للنشر الدولي في مصر،  بحضور الرئيس التنفيذي لصندوق العلوم والتكنولوجيا الدكتور عماد الدين حجازي،  ومدير الفرع المصري للشركة المهندس سامر جمال، ومدير إدارة أبحاث الشركة بأفريقيا الدكتور محمد أمير، ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور  سعيد طه. 

اقرأ أيضًا:

رئيس جامعة القاهرة: "الطالب المثالي مش اللي بيتفوق في المذاكرة"


تعليقات