انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
19 ديسمبر 2017
10346

قالت طالبات المستوى الرابع بكلية الصيدلة جامعة المنصورة، إنهن قد تعرضهن للتحرش الجسدي واللفظي من قبل أستاذ بالكلية أثناء الامتحان الشفوي، ودشن الطالبات هاشتاج "#متحرش_ صيدلة_ المنصورة"، على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، للتدوين عن الدكتور  المذكور .

 

وقالت الطالبة "ر. م" إلى "شفاف" :" خلال الامتحان الشفوي الدكتور أمسك يدي وعندما حاولت سحبها تشبث بها وقال لي بدفيلك ايديكي هاتي ايدك الثانية .. هديكي الدرجة النهائية".

 

وأشارت إلى أن الدكتور حاول لمس وجه طالبات أخريات، موضحة أنها ليست الواقعة الأولى له، مما دفعهم للتدوين على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للضغط على إدارة الكلية لاتخاذ موقف جاد تجاهه، على حد وصفها..

 

وأكدت الطالبة منةالله فاضل، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،  أن أي طالبة تتعرض للتحرش في أي كلية يجب ألا تنتظر التحرك الجماعي وأن تتخذ رد فعل قوي ولا تترك حقها القانوني انتقامًا منه ولردعه، قائلة: "ليه البنات سكتت وقتها ليه مفيش واحدة قلعت اللي في رجلها، وادتله على دماغه لما مد ايده عليها أو تحرش بيها".

 

وفي السياق ذاته، دعا رئيس اتحاد طلاب كلية الصيدلة محمد حيدر، لعقد مجلس قسم بالكلية لمناقشة ملابسات الموضوع المثير للجدل، ورفع شكوى باسم الطالبات المتضررين للإدارة الكلية، مناشدًا الجميع بالتواصل معه لإتمام الشكوى وتسجيل الوقائع التي سببت ضررًا نفسيًا عليهن.

 

ومن جانبها، ناشدت رئيس قسم الكيمياء الدكتوره غادة سامح، في تدوينة لها عبر الفيس بوك، الطلاب بالتوقف عن التدوين على "الهاشتاج" الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي، لحين انتهاء القسم من التحقيق والاستماع لشهود العيان، واتخاذ القرار القانوني المناسب.

 

 

 

 

 

 


تعليقات