انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: هدير رجب
18 ديسمبر 2017
1323

أطلقت جامعة عين شمس برئاسة الدكتور عبدالوهاب عزت، البث الرسمي لراديو الجامعة في احتفالية اليوم الإثنين تحت عنوان "راديو عين شمس.. عيش اللحظة"، وأكد "عبدالوهاب" أن الراديو سيبث من داخل استوديو كلية البنات، متابعًا أنها تعد سابقة تسعى بها الجامعة لمواكبة التحديات الإعلامية الحديثة من خلال الاستعانة بجيل الشباب.

 

وأوضح رئيس جامعة عين شمس، خلال كلمته في الاحتفالية، أن الراديو يتيح الفرصة أمام الطلاب للاحتكاك بسوق العمل الإعلامي، مضيفًا أنه يعد بمثابة حلقة وصل بين كليات الجامعة وبعضها والمجتمع الخارجي، وتابع أن البث التجريبي للراديو بدأ منذ أشهر فقط، ولكن فريق العمل استطاع تقديم خطة زمنية لاستمراره لسنوات.

ومن جانبها، اعتبرت عميدة كلية البنات بجامعة عين شمس الدكتوره رقية شلبي، الراديو الجديد صرحًا إلكترونيًا يمثل منارة إعلامية لطلاب الجامعة؛ لكي يستدلون من خلاله على أخلاقيات العمل الإعلامي الحر_على حد قولها_.

 

وفي سياق متصل، أوضحت مديرة راديو جامعة عين شمس الدكتوره عالية عبد العال، أن اليوم هو ميلاد حلم بدأ منذ عام 2014، مشيرة إلى أن الفضل في هذا يرجع لعميدة الكلية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتعاون مع الطلاب.

 

ويُذكر أن افتتح رئيس جامعة عين شمس الدكتور عبد الوهاب عزت البث الرسمي لراديو الجامعة، برفقة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور فتحي الشرقاوي، عميدة كلية البنات الدكتوره رقية شلبي، وبحضور وزير التنمية المحلية الأسبق الدكتور أحمد ذكي بدر، وزير الصحة الأسبق الدكتور محمد عوض تاج الدين، رئيس الجامعة الأسبق الدكتور صالح هاشم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ورجال الفكر والثقافة والفن المصري.

 

 

 


تعليقات