انشاء حساب



تسجيل الدخول



الطالب مؤمن عصام
18 ديسمبر 2017
3035

لقي الطالب بكلية الطب جامعة أسيوط مؤمن عصام، مصرعه غرقًا خلال سباحته بترعة الإبراهيمية مساء أمس الأحد، وشُيعت جنازته ظهر اليوم وسط أحزان ودعاء أهله وأصدقائه له بالرحمة.

 

الطالب مؤمن عصام أحد الكوادر الطلابية الهامة، وأحد أعمدة النشاط الطلابي بجامعة أسيوط والمسؤول الإعلامي وأمين لجنة الطلاب بحركة وحزب "عيش وحرية" والتي يترأسها المحامي الحقوقي خالد علي، وكان عضوًا لحزب التحالف الاشتراكي، كما شارك في الحملة الانتخابية لخالد علي عام 2012، وأحد الوجوه الطلابية المعروفة التي شاركت في ثورة يناير.

 

ساهم "مؤمن"، في الحركة الطلابية بالتوعية بضرورة التمثيل الطلابي عبر الاتحادات الطلابية، وكان مستشارًا لحقوق الإنسان في اتحاد طلاب 2015/ 2016، كما كان أحد المحركين لتظاهرات رافضة لتسليم جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، وأسس رابطة "الفن ميدان" في أسيوط، ونقل فن الجرافتي لمدينة أسيوط برسومات عن الثورة والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

 

وأكد المحامي مالك العدلي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "مؤمن" من الكوادر الطلابية المعدودة، قائلًا "الشاب الصعيدي اليساري الجدع اللي عنده إرادة وتصميم مثيرين للدهشة والإعجاب غرق في ترعة الإبراهيمية ببساطة كده رحل عن دنيانا في دقايق".

 

واعتبره المحامي خالد علي، من أهم الكوادر الطلابية في العشر سنوات الأخيرة، موضحًا أنه سيفتقد "مؤمن" في الفترات المقبلة خلال العمل الجماعي. 

 

وودعه الطالب عمرو يوسف، قائلًا "صناع الحياة أعمالهم جمة وسنهم صغير ممن يتميزون في أكثر من مجال بشكل يثير العجب".

 

وأشار الطالب علي الحسيني، إلى أنه أول مرة قابل مؤمن كانت في عام 2011 في مظاهرة بالهلالي خلال منتصف الليل. 

 

 

 

 

 

 


تعليقات