انشاء حساب



تسجيل الدخول



وزير التعليم العالي والبحث العلمي
كتب بواسطة: هدير رجب
16 ديسمبر 2017
155

طالب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، باستحداث نظام وضع العلامة المائية على شهادات خريجي الجامعات المصرية بمراحل البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا، متابعًا أن هذه الخطوة تأتي لمنع التزوير.

 

وأكد "عبدالغفار"، خلال الجلسة الشهرية للمجلس الأعلى للجامعات المصرية اليوم السبت، أن يمكن الاستفادة من الجامعات صاحبة الخبرة في هذا الشأن، والتي طبقت هذا النظام بالفعل كجامعات القاهرة، عين شمس، المنصورة، المنوفية.

 

ويُذكر أن رئيس جامعة عين شمس الدكتور عبدالوهاب عزت، صرح إن الجامعة توصلت لحل للتصدي لأزمة الشهادات المزورة للمؤهلات العليا، موضحًا أن الجامعة تعاقدت مع شركة يابانية لاستيراد ورقة شهادة تخرج غير قابلة للتزوير.

 

وأضاف "عزت"، في تصريحات صحفية سابقة له، أن الورقة تشمل صورة الخريج بنظام المسح الضوئي، وتحمل باركود تتضمن جهة صدورها، وعلامة مائية غير قابلة للتلف أو الحرق أو التلاعب بمحتواها، مشيرًا إلى أن بذلك لن يستطيع أحد تزوير شهادة تخرج واحدة.

 

ومن جانبه، قال المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة فتحي عباس، إن الجامعة بدأت في العام الدراسي الماضي تطبيق نظام استخراج شهادات تخرج بها علامة مائية بمختلف الكليات، خاصة للخريجين من السنوات الدراسية المختلفة، بما فيهم خريجو الدراسات العليا، والحاصلون على درجتي الماجستير والدكتوراه لمحاربة التزوير.

اقرأ أيضًا:

إنشاء الكلية المصرية للتكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع "بكين"


تعليقات