انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة لعملية إخلاء المدرسة
كتب بواسطة: عبد الله علي
06 ديسمبر 2017
539

نفذت الإدارة العامة للأمن خطة إخلاء لمدرسة الأمل للصم والبكم التابعة لإدارة الساحل التعليمية، وذلك تأمينًا لهم من أخطار الحرائق والتخريب.

 

ومن جانبه، أكد مدير عام الإدارة العامة لأمن الأفراد والمنشآت أحمد خضر، في بيان، أن الوزارة تقوم بتنفيذ سلسلة من خطط إخلاء مبني المدارس في حالات الطوارىء بجميع المحافظات، سعيًا منها إلى تحقيق الأمن والطمأنينة للطلاب وجميع العاملين بالمدارس، وذلك بتأمين كافة المنشآت التعليمية وتوعية الطلاب والعاملين بالحقل التعليمي بمجال مواجهة الأزمات والكوارث، وطرق الإخلاء، والإنقاذ.

 

وأوضح "خضر"، أنه تم وضع  خطط إخلاء تتناسب مع مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والجهات المعنية في هذا الشأن، مشيرًا إلى إنه تم تدريب الطلاب والأفراد على الإخلاء الوهمي لمدة أربعة أيام من قبل فريق من الإدارة المركزية للأمن، وذلك من حيث كيفية الخروج الآمن من المدرسة، ومعرفة أقرب طرق النجاة بالمدرسة، وكيفية مواجهة الأزمة بهدوء، فضلًا عن تدريبهم على كيفية اتخاذ القرار السليم في مواجهة الأزمات والحوادث.

 

جدير بالذكر أنه حضر تجربة الإخلاء كل من مأمور قسم الساحل، ومديرة إدارة الساحل سهير أبو ضيف، بالإضافة إلى كافة الجهات المعنية من الحماية المدنية بالقاهرة.

 

 

 

 


تعليقات