انشاء حساب



تسجيل الدخول



أعضاء الفريق
كتب بواسطة: إيمان محمد
06 ديسمبر 2017
851

يحتاج سوق العمل الحالي إلى خريج مميز لأن الأماكن الشاغرة محدودة، فتهدف أغلب الأنشطة الطلابية إلى تنمية مهارات الطلاب ومنها نشاط "نادي ميكرِوسوفت التكنولوجي" التابع لجامعة القاهرة بالتعاون مع شركة "ميكروسوفت" وتحت إشراف كلية الحاسبات والمعلومات.

 

أوضح مسؤول العلاقات العامة بالنشاط سارة حسام، أن وجود النشاط بالجامعة يرجع إلى عام 2011 وهو نشاط غير ربحي، يهدف إلى الحد من الفجوة بين محتويات الدراسة ومتطلبات سوق العمل، وذلك عن طريق ورش عمل مجانية لجميع الطلاب من جميع الكليات والجامعات.

 

وأشارت "سارة"، إلى "شفاف"، أن النشاط ربما يراه البعض نشاط متخصص ولكن على الوجه الأخر فإن ما يقدمه على أرض الواقع يجعله بابًا ومقصدًا لكل الطلاب، لما يقدمه من تعليم الطلاب كيفية تصميم المواقع وهو المجال الأكثر انتشارًا واحتياجًا في الأونة الأخيرة، بجانب تعلم لغات البرمجة التي تساعده على إنشاء الموقع الخاص به.

 

 

ويقدم النشاط أيضًا، ورش عمل عن تصميم التطبيقات التي تعلم الطالب كيفية إنشاء تطبيق خاص به باستخدام بعض لغات البرمجة، وكيفية إطلاق هذا التطبيق وإيصاله للمستخدم بجانب "كورسات" لتعلم "الفوتوشوب" وكل ما هو متعلق بمجال الجرافيك.

 

ولفتت "سارة حسام"، أن النشاط استحدث هذا العام ورش عمل جديدة عن ريادة الأعمال، واستراتيجية التسويق للمشروعات، وأساسيات ريادة الأعمال بشكل واقعي من خلال بعض رواد الأعمال في المجال.

 

ومن جانبها، أوضحت مسؤولة العلاقات العامة أن الهدف من النشاط هو جعل البرامج التعليمية مناسبة لاحتياجات الطلاب، وتوصيل البرامج والخدمات التعليمية إلى من يحتاجها، مشيرة إلى أن العمل الطلابي يدعم التكافل والتضامن الاجتماعي؛ فالخدمة الاجتماعية إحدى مظاهر العدالة والحب والشعور الجماعي التي تبث في المواطن الولاء لمجتمعه.

 

وتابعت في حديثها، أن لإدارة الجامعة والكلية دور مساند لهم في التعاون معهم ومحاولة تسهيل الخطوات لهم، موضحة أن لإدارة الجامعة والكلية دورًا هام في نجاح أي نشاط طلابي أو فشله.

 

ولفتت إلى أن النشاط يواجه بعض المشكلات منها رفض بعض الكليات الاشتراك بالنشاط، وعدم دراية بعض الطلاب بأهمية العمل الطلابي وحضور الدورات التدريبية. 

 

اقرأ أيضًا:

هندسة شبرا تنظم "HOUR OF CODE" لطلاب المدارس الثانوية


تعليقات