انشاء حساب



تسجيل الدخول



كلية الهندسة بشبرا
كتب بواسطة: ريهام الخولي
06 ديسمبر 2017
385

تنظم كلية الهندسة بشبرا التابعة لجامعة بنها، فاعلية "Hour of code" لطلاب المدارس الثانوية، وذلك يوم الخميس المقبل الموافق السابع ديسمبر الجاري بمبنى الخلفاوي، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، لممارسة البرمجة بطريقة سهلة بداية من الهواة وحتى المحترفين. 

 

وذكر المسؤول عن مبادرة "IEEE" بهندسة شبرا محمود خالد، أن الفاعلية يشترك في تنظيمها ثلاث أسر من الكلية؛ وهم "IEEE" و"MSP" و"ACM" ويرتكز نشاطهم في الأساس على علوم الحاسب والاتصالات، وتسعى الأسر من خلال هذه الفاعلية لتعليم أكبر عدد ممكن من طلاب المدارس والهواه والمحترفين لأصول البرمجة. 

 

وأكد "خالد"، إلى "شفاف"، أنه تم الاتفاق لأول مرة مع 5 مدارس ثانوية لإتاحة الفرصة لطلابها للاشتراك والتعرف على تقنيات البرمجة من خلال لعبة مقسمة على 14 مستوى يتعرف الطالب خلالها على مفهوم البرمجة، إلى جانب ألعاب لمدركي مفهوم البرمجة، وأخرى لمحترفيها لخوض سباقًا يستمر لمدة ساعتين.

 

يذكر أن الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مبادرة ساعة من البرمجة "Hour of Code"، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية، وذلك بهدف تعليم الطلاب أساسيات البرمجة خلال ساعة واحدة.

اقرأ أيضًا:

ما سر معارضة "تعليم البرلمان" للمدارس الخاصة؟


تعليقات