انشاء حساب



تسجيل الدخول



أعضاء فريق الأمل بجامعة الأزهر
كتب بواسطة: هاجر علاء
06 ديسمبر 2017
529

لم يكن فريق "الأمل" بجامعة الأزهر نشاط طلابي يهدف إلى خلق أجواء ترفيهية للطلاب واستثمار طاقاتهم الشبابية بمجتمعات الأنشطة الطلابية، بل أراد أن يكون حلقة الوصل بين الشباب الجامعي والحياة العملية.

 

بدأ فريق الأمل نشاطه تحت شعار"التنمية المستدامة" منذ ثلاث سنوات، بهدف خلق جيل من الشباب قادر على مواجهة تحديات الحياة العملية، وسعيًا لحل مشكلات الشباب الجامعي، وكسر الحواجز التي تحول بينه وبين سوق العمل.

 

أعضاء فريق الأمل بجامعة الأزهر

 

 بداية أنشطة الفريق

بدأ الفريق عام 2015 عن طريق تقديم شرح المحاضرات ودورات تدريبية مجانية للطلاب الجدد، وكانت رؤيتهم في البداية تستهدف تبسيط العلم وإيصاله بالمجان عن طريق ورش العمل، والندوات والتدريبات المجانية، وكل ذلك يصب في مصلحة الطالب حتى تم استثمار الفكرة بالتدريج على مر ثلاث سنوات، بجانب الأعمال الخيرية التي كانت جزءً من أنشطة الفريق.

 

هدف فريق الأمل 

يطمح أعضاء الفريق أن يساعدوا الشباب في حل مشكلاتهم والتخفيف من الأعباء الملقاة على عاتقهم، وإنارة الطريق أمامهم ليصبحوا قادرين على بناء مستقبلهم بما ينفع البلد، والسعي إلى كل ما هو جديد للحصول على الخبرات والمهارات الازمة ليشقوا طريقهم نحو الحياة بأسلم شكل ممكن هادفين بأن يكون الأزهر منبر للعلم.

 

إنجازات فريق الأمل

نظم فريق الأمل خلال تواجده بجامعة الأزهر، العديد من الدورات التدريبية في التسويق وريادة الأعمال والتمويل والموارد البشرية والعلاقات العامة وغيرها من الأنشطة التي تستهدف تنمية موارد شباب الجامعات.

 

وأبرز فاعليات الفريق "أعرف تجارة"، الذي يتم تنظيمه سنويًا لطلاب كلية تجارة لتعريف الطلاب بكل شيء يتعلق بالكلية، حتى يتمكن الطالب من الاندماج سريعًا في الحياة الجامعية الجديدة دون الشعور بحالة الغموض والجهل بالشيء، و"خلقنا لنسعى" التي تهدف لتعليم الشباب الجامعي أخلاقيات التطوع، و"دبلومة البؤساء" للتسويق والموارد البشربة وريادة الأعمال.

 

 

وفاعلية "أنت مختلف"، التي تتضمن ندوة عن مقابلات العمل وما يتوجب على المتقدم  عمله وكيفية الاستعداد جيدًا لذلك، وكيفية كتابة الـ c.v"" بالطريقة المثلى، و"ابني مستقبلك" والتي كان موضوعها شاملًا لثماني مجالات مختلفة التسويق والموارد البشرية والعلاقات العامة والتمويل والمبيعات والتواصل الاجتماعي واللغة الإنجليزية.

 

بالإضافة إلى فاعلية "مدرسة الأمل" وهي أخر أعمال الفريق التي يقدم من خلالها ورش في مجالات المبيعات وريادة الأعمال والعلاقات العامة والتصميم.

 

والأعمال الخيرية كان لها نصيبًا من فاعليات الفريق خلال الثلاث سنوات، حيث قاموا  ببعض الأعمال خيرية في رمضان، وبعض الزيارات لمستشفى 75375 وزيارة لدور الأيتام.

اقرأ أيضًا:

"MSP TECH CLUB" نشاط طلابي بحاسبات ومعلومات القاهرة بالتعاون مع "ميكروسوفت"


تعليقات