انشاء حساب



تسجيل الدخول



 وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب بواسطة: عبد الله علي
05 ديسمبر 2017
443

أطلقت الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  مبادرة ساعة من البرمجة "Hour of Code"، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية، وذلك بهدف تعليم الطلاب أساسيات البرمجة خلال ساعة واحدة.

 

ومن جانبها، قال مدير عام الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني إيناس صبحي، إن البرمجة تعد أحد أهم ركائز الاقتصاد العالمي في 2030، كما أنها تساعد الطلاب على اكتساب مهارة التفكير المنطقي المرتب.

 
وأضافت "إيناس"، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تدريب المعلمين تمهيدًا لتدريب الطلاب على "كورس" يتضمّن أساسيات البرمجة عبر موقع المباردة.

 
وفي نفس السياق، عقد مدير عام الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني، اجتماعًا مع كل من مديري مراكز التطوير التكنولوجي عبر "الفيديو الكونفرانس" للمحافظات المستهدفة وعددها 13 محافظة مثل القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، بورسعيد، الإسكندرية، دمياط، الغربية، السويس، البحيرة، كفر الشيخ، والشرقية، وذلك كمرحلة أولى بحضور كل من رؤساء أقسام التدريب التكنولوجي والمعلمين المبدعين لجميع المحافظات.

 
وأكدت أنه سيتم إعداد مدربين "TOT" ككوادر داعمة لاستدامة المبادرة في كل مركز تطوير، وذلك من أخصائي التطوير التكنولوجي ذوي الخبرات المتميزة، والتأهيل التربوي لدعم المعلمين المبدعين لتنفيذ المستهدف، مشيرة إلى أن العدد المستهدف 10000 معلم من مدارس المرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية.
 


تعليقات