انشاء حساب



تسجيل الدخول



نشاط "Dream with Us" بأكاديمية السادات
كتب بواسطة: عبلة عاطف
03 ديسمبر 2017
1762

الأنشطة الطلابية بالجامعات المصرية تحظى باهتمام كبير من الطلاب، رغبة في المشاركة والتعلم وإفادة زملائهم وتطوير مهاراتهم، ومن ثم التأهل إلى سوق العمل وأن يصبحوا جزء فعّال من مجتمعهم.

 

وسعى منذ خمس سنوات طلاب بأكاديمية السادات لإطلاق النشاط الطلابي "Dream with Us"، ويُعد أول نشاط موجود بالأكاديمية كمقر أساسي له، دون أن يكون له أي فروع أخرى بالجامعات المصرية.

 

وقال مسؤول لجنة العلاقات العامة في النشاط الطالب مروان محمد إلى "شفاف"، إن النشاط يهتم بالمشاركة في الأعمال الخيرية بطريقته الخاصة وباهتمامه بالجانب التعليمي، فينظم الطلاب الأنشطة التعليمية المتنوعة وكل العائد منها يتم التبرع به للأعمال الخيرية.

 

مشاركة أحد الطالبات اللعب مع طفلة بدار أيتام

 

ويتكون النشاط من عدة لجان؛ لجنة الموارد البشرية وتهتم بإدارة وتوظيف مهارات أعضاء النشاط، ولجنة العلاقات العامة المسؤولة عن التواصل الخارجي للنشاط مع أي جهة أخرى، ولجنة التمويل وتتضمن التعامل مع الرعاة الرسميين وتوفير التمويل الخاص بالفعاليات.

 

وجاءت لجنة التنظيم مهتمة بالتخطيط والإعداد للفعاليات من كافة الجوانب المتعلقة بالحضور والمكان وتجهيزه، ومن جانبها تركز لجنة المشروع على تنظيم المشروعات الخيرية، والتعاقد مع المستشفيات أو دور الأيتام أو رعاية المسنين للتبرع والمشاركة في الأعمال الخيرية.

 

تواجد "Dream with Us" بأكاديمية السادات

 

ويتضمن النشاط لجنة التسويق الألكتروني المسؤولة عن التغطية الإعلامية للفعاليات، والتصاميم الخاصة بالنشاط، بالإضافة إلى التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" و"انستجرام".

 

وأوضح مروان أن النشاط يضم الأعضاء في بداية العام الدراسي للمجال المناسب، بعد اختيارهم واجراء مقابلة شخصية لتحديد مدى كفاءة الطالب وأفضلية انضمامه لأي لجنة، وينظم التدريبات لهم في كافة اللجان على مدار العام، وينظم الفاعليات والندوات والدورات التدريبية.

 

حضور الطلاب بأحد فعاليات "Dream with Us" 

 

وذكر أن نشاط "Dream with Us" شارك في العديد من الفعاليات الخيرية، مثل حملة الكساء بقرية أبو النمرس، وتنظيم يوماً ترفيهياً بدار الأوبرا المصرية للتبادل الثقافي وتعلم فنون وعلوم لم يتطرقوا إليها من قبل.

 

وأكد مروان أن مسؤول لجنة المشروع بالنشاط محمد الجندي يعمل في الخطة المقبلة، على إطلاق حملة الكساء الخيرية وتوزيع 300 بطانية لغير القادرين، مضيفاً: "كما نعمل على إعداد 500 شنطة رمضان للفقراء"، وتابع أنه يعمل على تنظيم فعالية في الوقت الحالي مع السفارة الأمريكية لتنمية مهارات الطلاب.

 

وقال إن أهم ما يحتاجه النشاط أن تعرف قاعدة طلابية كبيرة عن أنشطته وما يقدمه لهم، بالإضافة إلى دعم أفكاره من الشركات والجهات الداعمة للتنمية المجتمعية، خاصة أنه لا يهدف إلى الربح بأي طريقة، وإن ما يميز النشاط رغبته في تنمية المجتمع عن طريق تنمية الطلاب ومهاراتهم والمشاركة في الأعمال الخيرية.

 

وعن الصعوبات التي تواجه الأنشطة الطلابية في الجامعة وخاصة "Dream with Us"، قال مروان أن رفض الجامعة والكليات للأنشطة دون سبب واضح هي أبرز المشكلات، مضيفًا أن الكلية في البداية رفضت إطلاق النشاط عدة مرات، ثم رفضت الكثير من الفعاليات والأنشطة واستخراج الموافقة اللازمة للبدء.


تعليقات