انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
27 نوفمبر 2017
1113

"الفنون جنون أم علوم؟". يرتبط فن الرسم ارتباطًا وثيقًا بالخيال دون قيود وقوانين مثل علوم الفلك والفيزياء وغيرها، أما في حالة الرسام الشاب "سراج ستوبل" فالأمر مختلف ويرتبط بالقوانين والنظريات الرياضية وهو ما اكتشفه بدراسته علم الرياضيات.

 

 

وذكر "ستوبل" خلال مقالته في موقع "بورد باندا" الأمريكي، أنه قضى تسعة أشهر في الوصول إلى قانون يجمع بين الرسم والعلوم الرياضية، وساعده على تشكيل لوحات فنية فريدة من نوعها بتوظيف الخطوط الهندسية في رسم لوحاته، وأنه يبحث عن التميز وتشكيل شخصية خاصة به عبر رسوماته وهو ما يطمح إليه دائماً.

 

 

وتابع أن رغبته الدائمة في تشكيل نوع خاص من الرسومات، هو ما دفعه إلى البحث في علم الرياضيات عما يفيد الرسم، وتمكن من تحديد بعض النسب الخاصة بالرسم الهندسي من علم الخوارزميات، وهو علم يتضمن مجموعة من الخطوات الرياضية المنطقية المتسلسلة اللازمة لحل مشكلة ما واستعان بها في تشكيل لوحاته.

"INKTOBER".. هاشتاج لفنان أمريكي يضم رسامين العالم

 

 

وقال "ستوبل" إن لوحاته تتميز بالرسم بالقلم الجاف بشكل مختلف عن الرسم المعتاد، وعندما عرضها في معرض خاص في بلدته نالت إعجاب الكثيرين، وطلبوا منه الإفصاح عن القانون الذي استخدمه في رسم لوحاته.

 

 

 وتابع أنه أراد إخبار الجميع أن الرسم ليس فناً عشوائياً ويمكن أن يستند إلى القوانين الرياضية والهندسية، موضحاً أن الوقت المستغرق لحساب كل لوحة لا يتعدى بضع دقائق، وتتنوع أنماط الرسومات ما بين نمط الخط المتقطع وهو واحد من الرسومات الاكثر تعقيداً، وتتكون فيه اللوحة من أكثر من 100 ألف خط فردي وأنماط أخرى. 

مجموعة من رسومات "ستوبل"

اقرأ أيضًا:

رحلة صيدلي برتبة فنان يصل للعالمية بتصاميمه لـ "PINK FLOYD" و"ADOBE"


تعليقات